رئيسة القومي للمرأة تشيد بتصدي روبي لختان الإناث في مسلسل حضرة العمدة - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 4:30 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيسة القومي للمرأة تشيد بتصدي روبي لختان الإناث في مسلسل حضرة العمدة

أ ش أ
نشر في: الأحد 26 مارس 2023 - 3:12 م | آخر تحديث: الأحد 26 مارس 2023 - 3:12 م

 

أشادت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة بأداء الفنانة روبي في مسلسل "حضرة العمدة" الذي يشارك في الماراثون الدرامي الرمضاني الحالي.

وقالت مايا مرسي - عبر حسابها الشخصي على فيسبوك - : "تحية لحضرة العمدة روبي.. العمدة تقف في وجه جريمة ختان الإناث.. في حوار مكتوب بحرفية عالية جدا (أنا مش هاكلمك بالدين ولا بالقانون رغم أن الدين بيحرم والقانون بيجرم).. كل التحية للأعمال الفنية التي تنشر ثقافة حماية المجتمع من الجرائم.. تحية للكاتب إبراهيم عيسى، وتحية لروبي حضرة العمدة.. كان مشهدا صادقا جدا جدا".

وكانت الحلقة الثالثة من مسلسل حضرة العمدة قد تناولت محاولة العمدة صفية "روبي" إيقاف جريمة الختان التي تقوم بها إحدى الطبيبات بقرية "تل شبورة"، وتنجح في المحاولة، ولكنها تتعرض للهجوم من قبل الطبيبة التي تقوم بالعملية، فيما تهددها روبي بالسجن، في الوقت الذي تنكر فيه والدة الطفلة أنها جاءت من أجل عملية الختان، ولكنها جاءت من أجل الكشف العادي على طفلتها.

وتجسد الفنانة روبي ضمن أحداث المسلسل شخصية صفية الفارس أستاذة علم النفس بالجامعة الأمريكية، والتي تتعرض لضغوط من قبل أهلها من أجل العودة لقريتها والترشح للعمودية، حيث تتعرض للعديد من المواقف والتحديات وهي تقود قرية بأكملها بعد فوزها بالعمودية وتواجه انقسام القرية بين مؤيدين ومعارضين لفكرة تولي سيدة شابة لمنصب العمدة الذي كان حكرا على الرجال.

"حضرة العمدة" بطولة روبي، بسمة، سميحة أيوب، لطفى لبيب، صلاح عبد الله وأحمد بدير، دينا، وفاء عامر، ومحمد محمود عبد العزيز، وإدوارد، ومحمود حافظ، وإيهاب فهمي، وكريم عبد الخالق، ومحمد الصاوي، ونهلة سلامة، وحسام داغر، وصولا عمر، وتأليف إبراهيم عيسى وإخراج عادل أديب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك