قافلة جامعة المنيا الخدمية تفحص 680 حالة من أهالي قرية الناصرية وتعقد عددا من الندوات التوعوية - بوابة الشروق
الأحد 19 مايو 2024 6:56 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

قافلة جامعة المنيا الخدمية تفحص 680 حالة من أهالي قرية الناصرية وتعقد عددا من الندوات التوعوية

ماهر عبدالصبور
نشر في: الجمعة 26 أبريل 2024 - 11:57 ص | آخر تحديث: الجمعة 26 أبريل 2024 - 11:57 ص

أكد الدكتور عصام فرحات، رئيس جامعة المنيا، استمرار الجامعة في تنظيم القوافل الخدمية والتنموية والتوعوية والطبية المتكاملة، بعدد من قرى المحافظة.

حيث نفذت الجامعة قافلة طبية توعوية جديدة؛ لتقديم خدماتها المتنوعة لأهالي قرية الناصرية بمركز بني مزار، وذلك بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة برعاية من وزيرها الدكتور أشرف صبحي، لتأتي هذه القافلة ضمن مُشاركات الجامعة في المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"؛ لتطوير قرى الريف المصري.

وأشار رئيس الجامعة، إلى أن الفريق الطبي بالقافلة، قام بتوقيع الكشف الطبي على 680 حالة من أهالي القرية في 13 تخصصًا طبيًا مختلفاً شملت : تخصصات الأطفال، والنساء والتوليد، والأنف والأذن، والرمد، والمسالك البولية، والأمراض الجلدية، والأمراض النفسية والعصبية، والجراحة العامة، والباطنة، والصدر، والقلب، والعظام والروماتيزم والتأهيل".

كما تم صرف الأدوية للمرضي بالمجان من خلال منفذ الصيدلية الخاص بالقافلة، فضلاً عن قيام فريق من طلبة كلية الصيدلة، بإجراء مسح نوعي للأمراض غير السارية مثل السكري وارتفاع ضغط الدم، لعدد من أهالي القرية

وخلال القافلة أيضاً، تم تنظيم عدد من الفعاليات والندوات الخاصة بالتوعية بجهود مكافحة التعاطي، ومعالجة الإدمان والتعريف بخطورة هذه الظاهرة على الأفراد والمجتمع.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك