فيديو.. الخارجية: العرب يعتبروننا الملاذ والأمل لاستعادة الثبات بالمنطقة - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 12:14 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. الخارجية: العرب يعتبروننا الملاذ والأمل لاستعادة الثبات بالمنطقة

صفاء صفوت
نشر في: الثلاثاء 26 مايو 2015 - 2:50 م | آخر تحديث: الثلاثاء 26 مايو 2015 - 2:50 م
تعقيبًا على تصريحات ممثل القبائل الليبية مؤخرًا حول أهمية مصر للمنطقة، قال السفير بدر عبد العاطي، المتحدث باسم وزارة الخارجية، إن "الدول العربية الشقيقة تنظر إلى مصر والقيادة السياسية على أنها الملاذ والأمل في أن تستعيد الأمة العربية ثباتها في مواجهة دعوات الظلام والتكفير".

وأضاف عبد العاطي، في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح أون" المذاع عبر فضائية "أون تي في"، اليوم الثلاثاء، أن "مصر كنت ومازالت الأم لكل قومي عربي يخشى على الهوية العربية، وهي أكبر دولة عربية الآن وهي أساس الاستقرار في المنطقة"، على حد تعبيره.

واعتبر عبد العاطي، أن "انطلاق مصر نحو الأمام اقتصاديًا واستعادتها لمكانها يعد استعادة الإتزان في منطقة تعيش حالة الفوضى".

وكان قد وصف ممثل القبائل الليبية، الشيخ مسعود عمر، الرئيس عبدالفتاح السيسي والحكومة المصرية تحت قيادته بأنها «أمل الإنقاذ لمنطقة الشرق الأوسط، والمنطقة العربية بصفة خاصة».

وقال عمر، في كلمته أمام الجلسة الافتتاحية لملتقى مشايخ وأعيان القبائل والمدن والمناطق الليبية الذي انطلق امس بالقاهرة لمدة 4 أيام، "نشد على يد الرئيس السيسى، ونرى فيه بارقة الأمل، ونبارك خطواته، ونقول له مزيدًا من الإنجاز والعمل من أجل المنطقة العربية والعالم الإسلامي".




قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك