«جهينة» تتعاون مع مؤسسة Green Pan لإعادة تدوير الزيت المستخدم - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 4:04 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«جهينة» تتعاون مع مؤسسة Green Pan لإعادة تدوير الزيت المستخدم


نشر في: الأحد 26 مايو 2019 - 5:34 ص | آخر تحديث: الأحد 26 مايو 2019 - 5:34 ص

شاركت شركة جهينة فى مبادرة Green Pan وذلك بالتعاون مع شركة تجدد لإعادة تدوير الزيت المستخدم بالمنازل بتصريح من وزارتى الصحة والبيئة.
تأتى مشاركة جهينة التزاما منها بضرورة الالتفات إلى المواصفات والمعايير البيئية واهمية توعية المواطنين حول ضرورة المساهمة فى دعم قطاع البيئة. فإن دعم هذا القطاع هو جزء لا يتجزأ من استراتيجية شركة جهينة منذ إنشائها وهو ما جاء متماشيا مع الهدف السابع «ضمان حصول الجميع بتكلفة ميسورة على خدمات الطاقة الحديثة الموثوقة والمستدامة» والهدف الثانى عشر «ضمان وجود أنماط استهلاك وانتاج مستدامة». 

قالت بسنت فؤاد ــ رئيس قطاع العلاقات الخارجية ــ «إن فكرةGreen Pan تعد واحدة من الأفكار الشبابية البناءة والتى تعكس وعى الشباب المصرى والتحديات الاقتصادية، وتعمل بدورها على رفع الوعى المجتمعى تجاه البيئة والحث على إعادة التدوير.
تعمل المبادرة على تجميع زيت الطعام المستخدم سواء من المنازل أو المطاعم أو الفنادق حيث إن 1 لتر من الزيت المستخدم يتسبب فى إفساد مليون لتر من الماء. فمن خلالها يتم معالجة واستخدام الزيت لتصنيع وقود حيوى بديلا للسولار ويستخدم فى تشغيل المصانع، كما يستخدم أيضا فى صناعة الجلسرين.
اضافت «نأمل فى الوصول إلى أكبر عدد من البيوت المصرية والمستهدف ان تصل إلى 4000 منزل خلال رمضان خاصة مع تزايد اعداد الزيت المستخدم فى الشهر الكريم».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك