شكاوى بالجملة من امتحان الرياضيات لطلاب أولى ثانوي - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 12:43 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

شكاوى بالجملة من امتحان الرياضيات لطلاب أولى ثانوي

نيفين أشرف
نشر في: الأحد 26 مايو 2019 - 1:37 م | آخر تحديث: الأحد 26 مايو 2019 - 1:37 م

الطلاب يصفون الأسئلة بالتعجيزية وشكاوي من الاجابة بقلم التابلت
التعليم تعدل جدول تصحيح امتحانات أولي ثانوي.. وتفتح باب الاعتذارات عن المشاركة في أعمال الثانوية العامة اليوم
استأنف طلاب الصف الأول الثانوي الامتحانات أمس بمادة الرياضيات، بعد توقفها يوم الخميس بسبب الارتفاع الشديد في درجات الحرارة.

وأدى الطلاب الامتحان علي التابلت دون شكاوى في السيستم وورقيا في المدارس غير المجهزة، وتم التنبيه على الطلاب من قبل المدارس الثانوية على ضرورة الاستعداد ااتمحتان الورقي في حالة حدوث مشكلة في السيستم.

وقام الطلاب بتداول الأكواد المختلفة لامتحان الرياضيات عبر مواقع التواصل الاجتماعي للقيام بالغش وتبادل الإجابات فيما بينهم، وتجمع الطلاب عبر الـ"جروبات" على موقعي التواصل الاجتماعي " فيسبوك"، "تويتر" أصحاب نفس الكود للاجابة معا، لاختلاف نماذج الامتحانات التي يؤديها الطلاب ولكل منها كود مختلف يدخله الطالب عبر التابلت ليظهر له الامتحان الخاص به.

واشتكى الطلاب من وجود صعوبة في الإجابة بقلم التابلت، كونه يكتب بخط كبير ولا يتناسب مع الأرقام والمعادلات، الأمر الذي شكل صعوبة بالنسبة لهم،.

وأوضح طلاب مدرسة الشواشنة الثانوية بالفيوم، أن قلم التابلت ضيع الكثير من الوقت حتي يتم كتابة الإجابة في المكان المخصص للسؤال.

وأكد الطلاب أنهم وجدوا صعوبة في الاجابة على الامتحان، ووصفوه بالمعقد وأن الأسئلة غريبة وتعجيزية، وقالت طالبات لجنة مدرسة الجيزة الثانوية إن أسئلة الامتحان صعبة وتعجيزية ولم يشاهدوها من قبل، ولا توجد في النماذج التدريبية التي نزلت علي موقع الوزارة، واتفق معهم طلاب مدرسة الابراهيمية الثانوية الذين أكدوا إنهم لم يستطيعوا الإجابة علي معظم الأسئلة لصعوبتها.

ووصف طلاب مدرسة السعيدية بالجيزة امتحان الرياضيات، بـ"الغريب والتعجيزي"، وأكدوا على صعوبة الأسئلة وتعقيدها، ولم يعتادوا عليها طوال العام الدراسي.

وعدلت وزارة التربية والتعليم جدول تصحيح امتحانات الصف الأول الثانوي، بعد تأجيل امتحان اللغة الأجنبية الأولي للسبت المقبل بدلا من الخميس الماضي، ووفقا لهذا التعديل يبدأ تصحيح مادة اللغة الأجنبية الأولي يوم 3 يونيو المقبل، وطبقا للجدول المعدل انتهي المصححون أمس السبت ، من تصحيح مادة اللغة العربية.

من جانب آخر، تبدأ وزارة التربية والتعليم، غدا الاثنين، في فتح باب الاعتذارات للمعلمين غير الراغبين في المشاركة في أعمال الثانوية العامة، كرؤساء ومراقبين أوائل للجان سير الامتحان والملاحظين والمعاونين، وتقدير الدرجات ولمدة ثلاثة أيام، وفقا للأماكن المقررة التي أعلنت عنها الوزارة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك