29 يونيو.. الحكم على المتهمين بخطف نجل وزير أسبق في مدينة أكتوبر - بوابة الشروق
الإثنين 17 يونيو 2024 4:44 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

29 يونيو.. الحكم على المتهمين بخطف نجل وزير أسبق في مدينة أكتوبر

محمود عبد السلام
نشر في: الأحد 26 مايو 2024 - 4:14 م | آخر تحديث: الأحد 26 مايو 2024 - 4:14 م

حددت محكمة جنايات الجيزة، جلسة 29 يونيو المقبل، للحكم على 10 متهمين باختطاف طبيب علاج طبيعي نجل وزير صحة أسبق من فيلته وسحب مبالغ مالية من بطاقة بنكية خاصة به بمدينة 6 أكتوبر.

وأسندت التحقيقات في القضية رقم هي القضية رقم 11917 لسنة 2023، لـ 10 متهمين تتراوح أعمارهم مابين 25 لـ 55 سنة ويعملون في وظائف مختلفة أنهم في يوم 17 سبتمبر 2023، خطفوا بالتحايل والإكراه المجني عليه "عمر. ح"، على إثر وجود علاقة صداقة بين المجني عليه وأحد المتهمين مدرب كمال أجسام، وبعد تيقن المتهم من أن المجني عليه ميسور الحال، أقام وباقي المتهمين تشكيلًا عصابيًا واتفقوا على خطف المجني عليه، ووضعوا مخططًا محكمًا بإعداد المدرب المتهم وقسموا فيه الأدوار بينهم، مستغلين الليل ساترًا لهم.

وتابعت التحقيقات أن المدرب المتهم استدرج المجني عليه لمحل تواجد باقي المتهمين وما أن ظفروا به قاموا بنقله بواسطة مركبته ومركبات أخرى، مهددين إياه بواسطة سلاح أبيض لإحدى الوحدات السكنية المملوكة للمتهم الثالث في القضية بمنطقة بشتيل أوسيم، ثم قاموا بنقله إلى وحدة سكنية أخرى بمنطقة طنطا في محافظة الغربية، وتمكنوا بتلك الوسيلة من إقصائه عن أعين ذويه.

وأضافت التحقيقات أن المتهمين حجزوا المجني عليه بدون أمر أحد الحكام المختصين بذلك وفي غير الأحوال التي تصرح فيها القوانين واللوائح، وذلك بأنهم وعقب إتيانهم الأفعال محل الاتهام الأول، احتجزوا المجني عليه بالوحدتين السكنيتين وتناوبوا عليه المراقبة ومنعوه من مبارحة تلك الوحدات السكنية وكذا من حرية التنقل خلال فترة حدوث الواقعة.

وذكرت التحقيقات أن المتهمين سرقوا المبالغ المالية مملوك للمجني عليه بعد اصطحابه لماكينة صرف آلي وإجبارة على سحب أموال من بطاقة بنكيه خاصة به، وبالإضافة إلى سرقة بعض المنقولات المملوكة له بطريق الإكراه الواقع عليه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك