بازل يغلق «فيسبوك» على المصريين بسبب إسرائيل - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 9:21 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بازل يغلق «فيسبوك» على المصريين بسبب إسرائيل

أحمد غنيم
نشر في: الأربعاء 26 أغسطس 2015 - 12:36 م | آخر تحديث: الأربعاء 26 أغسطس 2015 - 2:17 م

 

قامت إدارة نادى بازل السويسري الذي يضم بين صفوفه محمد الننى لاعب خط وسط منتخب مصر بإغلاق الصفحة الرسمية للنادي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" أمام تعليقات الجماهير المصرية.

وذكرت صحيفة "بليك" السويسرية أن إدارة بازل لجأت لهذه الخطوة بعد ما رأته من تعليقات عنصرية، وإقحام للسياسة فى الرياضة بسبب مطالبتهم للننى بعدم خوض مباراة الفريق أمام مكابى تل أبيب الإسرائيلى ضمن تصفيات الدور التمهيدى المؤهل لدور المجموعات من دورى أبطال أوروبا.

واسترجعت الصحيفة السويسرية ما قام به محمد صلاح مهاجم إيه إس روما الإيطالي الحالي، حينما كان بصفوف بازل وقرر الذهاب إلى إسرائيل لمواجهة مكابى تل أبيب خلال مباراة الفريقين بنفس البطولة عام 2013، غير أنه رفض مصافحة لاعبى الفريق الصهيوني.

يذكر أن بازل خرج على يد مكابى تل أبيب بعد تعادله ذهابًا فى سويسرا بهدفين لكل فريق، والتعادل فى الإياب بهدف لهدف، ليتحول بازل للدورى الأوروبى "يوروبا ليج"، بينما صعد مكابى تل أبيب لدور المجموعات من دورى أبطال أوروبا، مستغلاً قاعدة احتساب الهدف خارج أرضه بهدفين.

وتعد هذه هى المرة الأولى التى يخرج فيها بازل من مسابقة أوروبية على يد مكابى تل أبيب منذ أن تواجد معه محمد الننى ومحمد صلاح، حيث سبق لبازل أن فاز عليه فى الدور التمهيدى من دورى أبطال أوروبا سنة 2013 ذهاباً بهدف دون رد وتعادل معه إياباً (3-3) فى مواجهة شهدت تسجيل محمد صلاح هدف فى إسرائيل.

المواجهة الثانية كانت فى بدايات العام 2014 بدور ال32 من الدورى الأوروبى "يوروبا ليج" ، وهو اللقاء الذى شارك به فقط الننى بعد مغادرة صلاح إلى تشيلسى، وكانت ورقة التأهل أيضاً من نصيب بازل بعد تعادله ذهاباً بدون أهداف وفوزه إياباً بثلاثية نظيفة.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك