القوى العاملة: إنشاء وزارة منفصلة للهجرة «خطوة على الطريق الصحيح» - بوابة الشروق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 7:00 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

القوى العاملة: إنشاء وزارة منفصلة للهجرة «خطوة على الطريق الصحيح»

محمد سعفان وزير القوى العاملة
محمد سعفان وزير القوى العاملة
محمود محمد علي
نشر في: الجمعة 26 أغسطس 2016 - 9:47 م | آخر تحديث: الجمعة 26 أغسطس 2016 - 9:47 م
أشاد محمد سعفان وزير القوى العاملة، بإنشاء وزارة منفصلة تهتم بشؤون المصريين في الخارج وخاصة المهاجرين، مؤكدًا أنها خطوة على الطريق الصحيح، خاصة أن المرحلة الحالية تحتاج الاهتمام بالمصريين المهاجرين، لما يعول عليهم من دور كبير في بناء الدولة.

وأضاف «سعفان» خلال لقائه ببرنامج «حوار خاص» المذاع عبر فضائية «TEN»، الجمعة، أن وزارة القوى العاملة تهتم بكافة شؤون العاملين بالخارج، كما يوجد ممثل للقوى العاملة في كل سفارة مصرية، لافتًا إلى أن هذا الملف منفصل عن شؤون الهجرة لأنه يهتم بالعاملين فقط.

وأوضح أن ملف الهجرة تزداد أهميته وتقل وفقًا للمرحلة التي تمر بها الدولة، لافتًا إلى تولي وزارة القوى العاملة لهذا الملف في فترات سابقة كانت تقتضي المرحلة فيها ذلك، وتم فصله حاليا وإنشاء وزارة منفصلة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج وفقًا لمقتضيات الوضع الحالي.

وتابع: «من خلال لقائاتي بعدد من المهاجرين في جنيف، استشفيت رضاهم التام عن فصل ملف الهجرة في وزارة جديدة.. هم يحتاجون لذلك حاليًا والمرحلة تتطلب ذلك».

وأشار وزير القوى العاملة، إلى تراجع أحوال العمالة المصرية بالخارج في الفترة الحالية، لتأثرها بحالة الركود في الاقتصاد العالمي، موضحًا أن الوزارة حريصة على توفيق أوضاع العاملين بالخارج وحل مشاكلهم، ومحاولة إيجاد فرص وظائف أفضل لهم لتحسين أوضاعهم المعيشية هناك.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك