«حماية المستهلك» يخاطب 4 من كبار المطورين لحل مشاكل عملائهم وديا - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 8:17 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«حماية المستهلك» يخاطب 4 من كبار المطورين لحل مشاكل عملائهم وديا

 عفاف عمار:
نشر في: السبت 26 سبتمبر 2020 - 8:31 م | آخر تحديث: السبت 26 سبتمبر 2020 - 8:31 م

علمت «مال وأعمال ــ الشروق» إن جهاز حماية المستهلك خاطب أربعة من كبار المطورين للتوصل إلى حلول وديا لشكاوى مقدمة من العملاء.
وتتعلق أحد الشكاوى المقدمة من العملاء بسوء إدارة وصيانة أحد القرى السياحية بالساحل الشمالى، وشكوى أخرى بتأخر التسليم وعدم الالتزام ببنود التعاقد بين العميل والمطور بأحد المشروعات السياحية فى مطروح، بخلاف مشروعين سكنى أحدهما فى التجمع والآخر أكتوبر لعدم الالتزام بمواصفات الكمبوند والوحدة محل التعاقد والتأخر فى التسليم.
وكان جهاز حماية المستهلك توصل إلى حل 1109 شكاوى مقدمة إليه من العملاء المتضررين ضد شركات التنمية العقارية وذلك على مدار العام الجارى.
وقال الدكتور احمد سمير القائم باعمال رئيس الجهاز فى تصريحات سابقة ان عدد الشكاوى التى تلقاها جهاز حماية لمستهلك منذ بداية العام الجارى بلغت 2895 شكوى تتعلق بالعقارات، تم التوصل إلى حل 1109 شكاوى أغلبها بالطرق الودية.
ويعكف جهاز حماية المستهلك على دراسة نحو 800 شكوى مقدمة إليه من العملاء ضد شركات التنمية العقارية، أغلبها يتعلق بتأخر فى التسليم للوحدة السكنية عن الموعد المتفق عليه فى التعاقد بين المطور والعميل، وشكاوى تتعلق بفرض مصاريف ورسوم تنازل عن الوحدة، وشكاوى أخرى تتعلق بالاعلان المضلل.
أضاف أن جهاز حماية المستهلك يقوم بدوره فى حماية العملاء المتضررين من الشركات العقارية وفقا للقانون رقم 181 لسنة 2018، حيث تنص المادة 15 من القانون: «يحظر الإعلان عن طرح وحدات عقارية أو الإعلان عن بيع الأراضى المعدة للبناء إلا بعد استيفاء الإجراءات القانونية التى تحددها اللائحة التنفيذية لهذا البناء، ولا يجوز أن يتضمن العقد أى شرط يتقاضى البائع أو خلفه نسبة أو رسوما أو عمولة أو أى تحايل تحت أى مسمى من ثمن تصرف المشترى فى الوحدة العقارية، ومقابل هذا التصرف، ويقع باطلا كل شرط يخالف ذلك».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك