«السيسي» يطالب الإعلاميين بتدبر حديث النبي عن الصدق - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 5:38 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«السيسي» يطالب الإعلاميين بتدبر حديث النبي عن الصدق

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي
أماني أبو النجا
نشر في: الأربعاء 26 أكتوبر 2016 - 5:24 م | آخر تحديث: الأربعاء 26 أكتوبر 2016 - 5:24 م
أبدى الرئيس عبد الفتاح السيسي، تقديره لكل كلمات الإعلاميين والصحفيين التي قيلت خلال جلسة "تأثير وسائل الإعلام على صناعة الرأي العام"، على هامش المؤتمر الوطني الأول للشباب، قائلا: "تعليقاتكم جيدة واستفدت منها الكثير".

وأضاف "السيسي" خلال كلمته بالمؤتمر، الأربعاء: "هقولكم على حاجة.. النبي محمد،صل الله ليه وسلم قال (إن المرء يصدق ويتحرى الصدق حتى يُكتب عند الله صديقًا)، أنا مقدر أنكم جبتم أدبيات الإعلام الخارجي وأسستم عليها رأيكم، ولكن عايزكم تفكروا في الحديث إللي قلته".

ووجه حديثه إلى الحضور قائلا: "حضرتك بتطل على الناس ويشوفك الطفل الصغير بطريقة كلامك وتسريحة شعرك ووزنك.. خلي بالك هتتحاسب على كل حاجة أمام الله.. لو انت ذكرت كلمة مسيئة وكاذبة سوف يحاسبك الله عليها، لو 1000 سمعوها هتتحول إلى 1000 كذبة ولو 100 ألف هتبقى هتبقى 100 ألف كذبة".

وأكد أنه يحرص دائمًا على تحري الصدق مع الجميع، قائلا: "بالرغم من منصبي هذا إلا إن عمري ما تحدثت مع أي إعلامي منكم أو مع الرأي العام بأي شكل من الأشكال غير بالصدق كل الصدق، ولم أجد إشكالية في كدا أن أكون صادق وأمين ومتجرد".

ووجه انتقادًا للإعلاميين، قائلا: "إنتم بتضروا مصر جامد جدًا بدون ما تقصدوا.. والله العظيم انا بكلمكم كمسؤولين عن البلد وليس عن رأي عام فقط".

وتابع: "عايز أقولكم أني مستعد أحضر لكم الجرائد وحقات البرامج الخاصة بأي يوم.. أنا بتابع وبقرأ الكلام المكتوب عشان أعرف انتم شايفين بلدكم إزاي؟"، مؤكدًا أن هناك معلومات آراء يتم إذاعتها ونشرها عبر وسائل الإعلام، تؤدي إل الإضرار بمصر على المستوى الخارجي.

واختتم حديثه قائلا: "والله والله والله.. أتمنى ألا يُصدر من شخص مصري أي لفظ مسيء واحد لأي فرد أو جهة أو دولة في الخارج، حتى لو هو أساء إلينا؟، وردنا الوحدي يكون العمل وبذل الجهد ومواصلة الكفاح والصبر حتى نوريهم ردنا بشكل عملي".


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك