الصحة: مسح 5 ملايين و385 ألف مواطن ضمن مبادرة الرئيس للقضاء على فيروس «سي» - بوابة الشروق
الجمعة 17 مايو 2024 7:04 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الصحة: مسح 5 ملايين و385 ألف مواطن ضمن مبادرة الرئيس للقضاء على فيروس «سي»

القاهرة - أ ش أ
نشر في: الجمعة 26 أكتوبر 2018 - 6:19 م | آخر تحديث: الجمعة 26 أكتوبر 2018 - 6:19 م

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن مسح 5 ملايين و385 ألفًا و335 مواطنًا، ضمن مبادرة رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، للقضاء على فيروس (سي) والكشف عن الأمراض غير السارية، وذلك ضمن المرحلة الأولى والتي انطلقت في 9 محافظات في الأول من أكتوبر الحالي.

كما شاركت الوزارة، اليوم الجمعة، في ماراثون الإسكندرية Alex Runners والذي ينظمه مجموعة من الشباب على كورنيش الإسكندرية، وشارك به مئات من المواطنين، حيث شاركت الوزارة بنقطتين طبيتين مكونة من 4 فرق طبية، قامت بمسح المشاركين في الماراثون والمواطنين الراغبين في المسح الطبي.

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان الدكتور خالد مجاهد، أن تلك المشاركة تأتي من منطلق الدعوة والترويج للمبادرة، لافتاً إلى أن النقطتين تمركزوا في منطقة سان ستيفانو منذ السادسة صباحاً وحتى الثالثة عصراً، مشيداً بنسبة الإقبال على المسح منذ الصباح الباكر، مضيفاً أنه تم مسح 13 ألفا و965 مواطنا اليوم.

وتناشد وزارة الصحة والسكان جميع المواطنين بالتوجه إلى النقاط الطبية للاطمئنان على أنفسهم، حيث تعمل نقاط المسح منذ التاسعة صباحاً وحتى التاسعة مساءً.

يذكر أنه يوجد خط ساخن 15335، وموقع إلكتروني www.stophcv.eg لتلقى أي استفسارات من المواطنين عن أماكن إجراء المسح أو أي معوقات قد تواجههم للتعامل معها فوراً.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك