«المرور»: سيارات الإغاثة تجوب شوارع المدن الساحلية - بوابة الشروق
الثلاثاء 7 مايو 2024 4:51 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«المرور»: سيارات الإغاثة تجوب شوارع المدن الساحلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
كتب ــ مصطفى أمير وأحمد سعداوى:
نشر في: السبت 26 أكتوبر 2019 - 9:37 م | آخر تحديث: السبت 26 أكتوبر 2019 - 9:37 م

تعليمات لسائقى المترو والسكة الحديد بتخفيض السرعة خلال سقوط الأمطار

تواصل الإدارة العامة للمرور وإداراتها فى القاهرة، والجيزة، وباقى محافظات الجمهورية رفع حالة الطوارئ، على جميع الطرق السريعة، وفى الميادين والشوارع الرئيسية؛ لمواجهة موجة الطقس السيئ التى تضرب البلاد منذ أيام، وتسيير حركة المركبات فى الشارع.
ووجّه مساعد وزير الداخلية للمرور اللواء علاء متولى، فى بيان أمس، باستمرار نشر رجال المرور والمعدات من الأوناش، والعلامات الإرشادية وغيرها فى شوارع المدن الساحلية، لا سيما الإسكندرية؛ للتعامل مع موجة الطقس الحالية، والتى اشتدت ذروته وتسبب الأمطار فى إغراق بعض الشوارع.
وتتابع غرفة عمليات الإدارة العامة للمرور، حركة السيارات أعلى المحاور والميادين، بواسطة الخدمات المرورية المنتشرة على الطرق، وكاميرات مراقبة السيارات؛ لرصد الكثافات المرورية بالمحاور، مع نشر الأوناش بالطرق للتعامل مع أى معوقات مرورية سواء الحوادث أو الأعطال.
ونشرت الإدارة العامة للمرور سيارات الإغاثة المرورية، على جميع أقسام الطرق، لمساعدة قائدى السيارات، التى تتعطل سياراتهم.
وحددت الإدارة العامة للمرور رقم التليفون 01221110000 للطوارئ والإغاثة على الطرق، كما نشرت النصائح والتحذيرات لقائدى المركبات على جميع الطرق، حرصا على سلامتهم أثناء السير عند وجود شبورة مائية على الطريق؛ لتحقيق قيادة آمنة فى الظروف الخاصة بحالة الطقس وسقوط الأمطار.
ونصحت الإدارة العامة للمرور قائدى المركبات بإضاءة جميع أنوار السيارة، بحيث يكون النور الأمامى فى الوضع المنخفض وعليه استخدام أنوار الشبورة، واستخدام أنوار الانتظار خصوصا أثناء الشبورة المائية، وفتح زجاج السيارة بدرجة؛ لمنع تكثف الماء بداخلها، فضلا عن أن تكون سرعة قائد المركبة فى حدود ما تسمح به الرؤية وليست فى حدود السرعة القانونية، مع ضرورة استعمال مساحات المطر.
كما أوصت باستخدام آلة التنبيه على فترات متقطعة، وعدم التوقف فى منطقة الشبورة، وفى حالة عطل السيارة بمنطقة وجود الشبورة أوصت السائق بسرعة تجنيبها أقصى الجانب الأيمن وبعيدا تماما عن نهر الطريق، مع تشغيل جميع الأنوار، وتثبيت المثلث التحذيرى خلف السيارة، وعدم نزول قائد السيارة أو مرافقيه لعدم التعرض للخطر.
كما نبهت الإدارة العامة للمرور، فى بيانها، على مضاعفة مسافة الأمان بين السيارات، والسير فى منتصف نهر الطريق.
وفى سياق متصل، أعلنت شركة المترو والسكة الحديد، أمس، حالة الطوارئ استعدادا لموسم الشتاء والأمطار المتوقعة، مع صيانة مصارف تصريف المياه التى يمكن أن تتراكم على شريط السكة الحديد أو المترو.
وأعطت شركة المترو تعليمات لسائقى الخط الأول بالقيادة بحذر وتخفيض السرعة خلال فترة سقوط الأمطار، وشملت تعليمات شركة المترو تخفيض السرعة بالمحطات السطحية بالخط الثانى حالة سقوط الأمطار.
كما أصدرت هيئة السكة الحديد تعليمات لسائقى القطارات بتخفيض السرعة خلال سقوط الأمطار والشبورة المائية وفق رؤيتهم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك