محافظ الإسكندرية: التضامن الاجتماعي قدم خدمات طبية لـ747 من دور المسنين - بوابة الشروق
الجمعة 21 يناير 2022 12:52 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما هي توقعاتك لمشوار المنتخب المصري ببطولة إفريقيا؟


محافظ الإسكندرية: التضامن الاجتماعي قدم خدمات طبية لـ747 من دور المسنين

هدي الساعاتي
نشر في: الثلاثاء 26 أكتوبر 2021 - 4:54 م | آخر تحديث: الثلاثاء 26 أكتوبر 2021 - 4:54 م

قال اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، اليوم الثلاثاء إن مديرية التضامن الاجتماعي نظمت عددًا من القوافل الطبية، وقدمت من خلالها خدمات لعدد 747 من دور المسنين، و176 طفلًا بالحضانات، و606 مواطنين من مناطق الغربانيات والجويرة.

وشدد الشريف، على جميع الجهات الخدمية بالمحافظة إرسال القوافل الطبية والخدمية إلى المناطق الأكثر احتياجًا، والاهتمام بالفئات الأولى بالرعاية وتوفير كل سبل الدعم الصحي والاجتماعي لهم، مشيرًا إلى أن مؤسسات المجتمع المدني تتعاون بشكل كبير مع المديريات الخدمية لتقديم أوجه الدعم للفئات الأولى بالرعاية كالمسنين في دور الرعاية، وفئة أطفال الحضانات والمواطنين الأكثر احتياجًا.

وأوضح المحافظ، أن مديرية التضامن الاجتماعي، تعمل على توفير الرعاية الصحية، وتوجيه القوافل الطبية والخدمية للقرى والمناطق الأشد احتياجًا بالمحافظة.

وأشار إلى أن مديرية التضامن الاجتماعي وجهت خلال شهر أكتوبر الجاري العديد من القوافل الطبية لهذه المناطق، ودور المسنين، والحضانات لتقديم الخدمات الطبية، حيث بلغ عدد المستفيدين من القوافل الطبية بالغربانيات والجويرة لعدد 606 مستفيدين.

من جانبها أشارت الدكتورة ماجدة جلالة، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، إلى أنه تم توجيه قوافل طبية خلال شهر أكتوبر لـ 12 دار رعاية للمسنين تابعة لإدارات (شرق، والمنتزه، ووسط، وغرب، والعجمي)؛ لتقديم كل الخدمات الطبية لـ 747 مواطنًا.

وأضافت أنه تم توجيه قوافل طبية لعمل مسح سمعي للأطفال بالحضانات للاكتشاف المبكر للإعاقات، حيث تم الكشف على الأطفال في 3 حضانات تابعين لإدارة العامرية بإجمالي 176 طفلًا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك