البترول: اتخاذ إجراءات وإبرام اتفاقيات لتحديد أسعار وكميات نقل الغاز المصري إلى لبنان - بوابة الشروق
الأحد 28 نوفمبر 2021 2:26 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية بمنع 19 من مطربي المهرجانات من الغناء؟

البترول: اتخاذ إجراءات وإبرام اتفاقيات لتحديد أسعار وكميات نقل الغاز المصري إلى لبنان

وزارة البترول
وزارة البترول
أحمد علاء
نشر في: الثلاثاء 26 أكتوبر 2021 - 6:42 م | آخر تحديث: الثلاثاء 26 أكتوبر 2021 - 6:42 م
قال حمدي عبد العزيز المتحدث باسم وزارة البترول، إنه يتم اتخاذ إجراءات وإبرام اتفاقيات لتحديد الأسعار والكميات والشروط التجارية فيما يخص نقل الغاز المصري إلى لبنان.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صالة التحرير" الذي تُقدمه الإعلامية عزة مصطفى، عبر شاشة "صدى البلد"، مساء الثلاثاء، أن هناك أطراف أخرى تتداخل في هذا الملف، موضّحًا أن الولايات المتحدة وافقت على أن يذهب الغاز الصري إلى لبنان بتمويل من البنك الدولي.

وأشار إلى أنّ الغاز المصري سينقل إلى لبنان مرورًا بالأردن وسوريا، لافتًا إلى إجراء مباحثات مصرية لبنانية مستمرة لمتابعة هذا الملف.

وتابع: "خط الغاز الواصل للأردن لا يعاني من أي مشكلة، لكن الخط من الأردن إلى سوريا يجري تقييمه حاليا، وأيضًا يتم تقييم الخط الواصل من سوريا إلى لبنان".

وشدّد على أنّ مصر مستمرة في دعم الجانب اللبناني لتمكينه من مواجهة الأزمات التي يواجهها في الوقت الراهن.

وفي وقت سابق من اليوم، بحث وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا، مع وزير الطاقة والمياه اللبناني الدكتور وليد فياض، سرعة نقل الغاز الطبيعي المصري إلى لبنان عبر الأردن وسوريا.

وأوضح الملا أن لقاءه بنظيره اللبناني يأتي استكمالا لمباحثات متابعة الإجراءات التنفيذية والخطوات التي جرى اتخاذها للوصول بالغاز الطبيعي المصري إلى لبنان الشقيقة، في إطار التزام الدولة المصرية وحرص القيادة السياسية على دعم ومساندة الأشقاء اللبنانيين لتخطي أزمة الطاقة الحالية، من خلال توفير إمدادات الغاز الطبيعي التي يحتاجونها.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك