«مميش» يعرض على مجلس إدارة اقتصادية قناة السويس نتائج مباحثاته مع شركات عالمية - بوابة الشروق
الإثنين 17 يونيو 2024 4:04 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«مميش» يعرض على مجلس إدارة اقتصادية قناة السويس نتائج مباحثاته مع شركات عالمية

القاهرة - أ ش أ:
نشر في: الأحد 26 نوفمبر 2017 - 5:30 م | آخر تحديث: الأحد 26 نوفمبر 2017 - 5:30 م
عرض الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس رئيس المنطقة الاقتصادية للقناة، على مجلس إدارة المنطقة بحضور وزراء الاستثمار والتعاون الدولي والنقل والتجارة والصناعة، وكذلك محافظي مدن القناة الثلاث بورسعيد والسويس والإسماعيلية، نتائج العقود التي وقعها للاستثمار بالمنطقة خلال منتدى شباب العالم مؤخراً.

وذكر بيان للمنطقة الاقتصادية، اليوم الأحد، أن الفريق مميش عرض أيضا على مجلس الإدارة ما تم من مباحثات ومناقشات مع شركات عالمية ومستثمرين خلال زيارته الأخيرة لدولة الإمارات، والتي طرح فيها على مسئولي موانئ دبي العالمية فرص الاستثمار داخل المنطقة الاقتصادية للترويج للشركة الجديدة «منطقة السخنة العالمية» التي تم تأسيسها بالشراكة بين الجانبين.

كما تم خلال اللقاء عرض أجندة أعمال المنطقة الفترة المقبلة خاصة مع بدايات تفعيل العقود مع بعض الشركات وإقامة المشروعات خلال الربع الأول من العام المقبل 2018.

وأكد الفريق مهاب مميش -خلال الاجتماع- على أن مصر بلد الأمن والأمان، وستنتصر بإذن الله في حربها على الإرهاب، مشيراً إلى تفقده بنفسه يومياً عمليات التأمين للمجرى الملاحي.

وشدد مميش -في كلمته- على أن الإرهاب لن ينال من عزيمة المصريين في استكمال تنمية بلادهم.

على جانب آخر، قال مميش إنه سيجري ووزير النقل هشام عرفات خلال زيارة إلى ألمانيا تبدأ لاحقا اليوم، محادثات مع وفد تحالف الإليانس، الذي يضم 5 خطوط ملاحية لعودته لموانئ شرق بورسعيد، خاصة بعد إقرار الرسوم الجديدة للخدمات البحرية في موانئ المنطقة الاقتصادية الست، التي أعلنتها المنطقة ووزارة النقل خلال أغسطس الماضي.

وأفاد بيان المنطقة الاقتصادية بأن مميش يتوجه بعد ذلك إلى بريطانيا للقاء مستثمرين هناك وشركات عالمية لعرض الفرص الاستثمارية داخل المنطقة الاقتصادية.

من ناحية أخرى، زار وفد من اتحاد المطورين الصناعيين الأوروبيين المنطقة الاقتصادية للقناة ومشروعاتها من أنفاق وأرصفة جديدة، وقام بجولة بحرية في قناة السويس الجديدة.

وأشاد الوفد بعمليات التأمين الكاملة للمجرى الملاحي، وأكدوا على ضرورة نقل صورة المشروعات القومية العملاقة للمطورين الأوربيين، ومدى اهتمام الدولة بمعدلات التنفيذ لهذه المشروعات.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك