جوجل تتعهد بالالتزام بقواعد المنافسة في بريطانيا بعد تغييرات في سياسة الخصوصية - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 3:14 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

جوجل تتعهد بالالتزام بقواعد المنافسة في بريطانيا بعد تغييرات في سياسة الخصوصية

د ب أ
نشر في: الجمعة 26 نوفمبر 2021 - 12:37 م | آخر تحديث: الجمعة 26 نوفمبر 2021 - 12:37 م

قدمت شركة جوجل الأمريكية مقترحات جديدة بشأن طريقة تعاملها مع بيانات العملاء بعد تحقيق أجرته هيئة تنظيم المنافسة والأسواق في بريطانيا.

وذكرت هيئة تنظيم المنافسة والأسواق في بريطانيا أنها تلقت تعهدات من شركة جوجل بشأن خطط حماية خصوصية المستخدمين ضمن أداة "جوجل ساندبوكس"، والتي تقول الهيئة إنها عرضت للخطر سوق المنافسة من خلال إزالة ملفات تعريف الارتباط الخاصة بالطرف الثالث وحذف أدوات أخرى من متصفح جوجل كروم الخاص بالشركة.

وأشارت وكالة الأنباء البريطانية (بي آيه ميديا) إلى مخاوف لدى محققي الهيئة من أن خطط جوجل لإخفاء البيانات تحت مسمى الخصوصية، ستعيق المنافسة في أسواق الإعلانات الرقمية.

وأضافت الهيئة أن هذه الخطط قد تتسبب في زيادة تركيز الإنفاق الإعلاني على جوجل، مما يضر بالمستهلكين الذين يدفعون تكلفة الإعلان في نهاية المطاف.

وأوضحت الهيئة أن ذلك من شأنه أيضا أن يقوض قدرة جهات النشر عبر الإنترنت، مثل الصحف، على تحقيق إيرادات أو مواصلة إنتاج محتوى قيم في المستقبل، مما يقلل من الخيارات للمستهلكين.

وعلى خلفية هذه التغييرات التي اقترحتها جوجل، أعلنت هيئة تنظيم المنافسة والأسواق في بريطانيا أنه يمكن تعزيز الخصوصية دون التأثير سلبا على المستخدمين.

وبدأت الهيئة تحقيقاتها بشأن خطط جوجل في حزيران/يونيو الماضي، واستمعت إلى أكثر من 40 طرفا ثالثا أعربوا عن مخاوفهم من تضرر سوق المنافسة.

وتلتزم شركة جوجل الآن بمزيد من الشفافية والمشاركة، إلى جانب الالتزام بعدم حذف أدوات معينة قبل إزالة ملفات تعريف ارتباط الطرف الثالث.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك