التحقيق في اكتشاف علم داعش و60 منشورا عربيا في برلين - بوابة الشروق
الإثنين 17 يونيو 2024 9:23 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

التحقيق في اكتشاف علم داعش و60 منشورا عربيا في برلين

(د ب أ)
نشر في: الأربعاء 26 ديسمبر 2018 - 5:55 م | آخر تحديث: الأربعاء 26 ديسمبر 2018 - 6:13 م

أعلنت متحدثة باسم الشرطة الألمانية، اليوم الأربعاء، استمرار التحقيقات في واقعة العثور على علم لتنظيم الدولة الإسلامية "داعش" عند أحد الأسلاك العلوية المعطوبة بأحد خطوط السكك الحديدية في شرق العاصمة برلين.

وكان الموقع الإلكتروني لصحيفة "برلينر تسايتونج" ذكر أنه تم اكتشاف نحو 60 منشورا باللغة العربية وعلم لداعش بالقرب من الكابل العلوي المعطوب بالإضافة إلى خطاف معدني أيضا.

ولا يزال من غير المحدد حتى اليوم ما إذا كانت هناك علاقة بين الأشياء التي عثر عليها وبين واقعة إعطاب السلك العلوي، ويحقق جهاز أمن الدولة في إمكانية وجود خلفية سياسية لهذه الواقعة.

وكانت الشرطة ذكرت أمس أن هناك اشتباها في حدوث تدخل خطير في حركة النقل بالسكك الحديدية، ويسير على الخط الحديدي الذي حدثت الجريمة عنده، قطارات إقليمية وقطارات "إي سي" التي تسير عبر دول أوروبية.

وتبحث السلطات أيضا فيما إذا كانت هناك علاقة لهذه الحادثة بالواقعة التي حدثت لحركة النقل الحديدي في مطلع أكتوبر الماضي على خط حديدي بين مدينتي نورنبرج وميونخ حيث تم العثور على حبل صلب ممدد على الخط الحديدي ما أدى إلى حدوث أضرار لأحد القطارات لكن الحادث لم يسفر عن وقوع إصابات.

وقد عثر بالقرب من مكان الحادث آنذاك على خطاب تهديد ملون مع العديد من النسخ باللونين الأبيض والأسود وكتابات بالعربية، وأشارت تقديرات المحققين إلى أن وجود علاقة لهذه الجريمة بتنظيم داعش غير مرجح بشكل كبير.

يذكر أنه كان قد تم اكتشاف قطع سلك أمان للوصلات العلوية وكابل إمدادات كهربائية الأحد الماضي في الطريق الحديدية بين محطتي كارلسهورست وفولهايده في برلين، وكان قد تم إغلاق الخط الحديدي لبعض الوقت بعد اكتشاف هذه الأضرار.

وكانت الشرطة الشرطة فحصت صباح أمس مجددا المنطقة على طول الطرق المؤدية إلى مدينة فرانكفورت آن دير أودر شرقي البلاد، بحثا عن أدلة جديدة، وتم إغلاق الخط لمدة ساعة ونصف الساعة تقريبا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك