العراق يوقع مذكرة تفاهم مع توتال الفرنسية لتنفيذ مشاريع واعدة - بوابة الشروق
الأحد 28 فبراير 2021 3:27 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد سن قانون يلزم بتحديد النسل لحل مشكلة الزيادة السكانية؟

العراق يوقع مذكرة تفاهم مع توتال الفرنسية لتنفيذ مشاريع واعدة

د ب أ
نشر في: الأربعاء 27 يناير 2021 - 12:53 م | آخر تحديث: الأربعاء 27 يناير 2021 - 12:53 م
أعلن وزير النفط العراقي إحسان عبدالجبار، اليوم الأربعاء، التوقيع مع شركة توتال الفرنسية على مذكرة تفاهم؛ لتنفيذ مشاريع واعدة في مجال الطاقة النظيفة واستثمار الغاز في العراق.

وأكد وزير النفط العراقي، في بيان صحفي، حرص العراق على التعاون مع الشركات العالمية لتطوير قطاع النفط والطاقة وبما يحقق الأهداف والخطط المستقبلية، وأن شركة توتال الفرنسية شريك مهم وتاريخي للعراق تمتد العلاقة معه إلى مطلع القرن الماضي عندما شاركت في تطوير حقل بابا كركر في كركوك.

وأضاف أنه تم اليوم التوقيع على مذكرة تفاهم مع شركة توتال تتضمن محاور عديدة، لمشاريع كبيرة واعدة تأتي تتويجا لسلسلة من المباحثات والنقاشات التي بدأت قبل ستة أشهر، تهدف للتوصل إلى تعاون مثالي لتحقيق خطط الوزارة في تطوير قطاع النفط والطاقة، وخصوصا في مشاريع الاستثمار الأمثل للغاز، والطاقة النظيفة والبنى التحتية وغيرها.

وذكر الوزير العراقي، أنه تم وضع" اللمسات النهائية مع توتال لمحاور التعاون المشترك والتوصل إلى صيغة عقود تحقق الأهداف المشتركة.

ومن جانبه، عبر الرئيس التنفيذي لشركة توتال النفطية باتريك بويانيه عن سعادته بهذا التعاون مع وزارة النفط وشركاتها الوطنية.

وأكد رغبة شركة توتال وتطلعها إلى تحقيق المزيد من التعاون والشراكة مع العراق.

وعبر عن آمله في الانتهاء من صياغة عدد من العقود الاستثمارية في قطاع النفط والطاقة خلال الفترة المقبلة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك