صرف مساعدات للأم.. نقل شاب «القفص المنزلي» لمستشفى الأمراض النفسية بالدقهلية - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 3:09 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

صرف مساعدات للأم.. نقل شاب «القفص المنزلي» لمستشفى الأمراض النفسية بالدقهلية

نعمان سمير:
نشر في: الأربعاء 27 يناير 2021 - 5:02 م | آخر تحديث: الأربعاء 27 يناير 2021 - 5:06 م

تابع الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، مع الدكتور سعد مكي، وكيل وزارة الصحة، الحالة الصحية للشاب محمد، الذي كانت أمه قد قيدته بالسلاسل داخل قفص حديدي بالمنزل في منطقة عزبة الشال بالمنصورة لمدة عامين، نظرا لظروف مرضه النفسي وطالبت بعلاجه.

وقال وكيل وزارة الصحة، إنه تم الانتهاء من الفحوصات الطبية للحالة من خلال اللجنة الطبية التي توجهت لمنزل الشاب أمس، وأخذ العينات اللازمة للتحاليل، وتم اليوم الأربعاء نقله بواسطة الفريق الطبي والإسعاف إلى مستشفى دميرة للأمراض النفسية بمركز طلخا لتقديم الرعاية الطبية الشاملة لها.

وأوضحت المحافظة، أنه سبق وأن كلف المحافظ، وكيل وزارة الصحة ووكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالاستجابة فورا للحالة المذكورة، حيث قامت لجنة إغاثة اجتماعية وصحية، وانتقلت إلى منزل الحالة وقدمت أوجه متعددة من الدعم الإنساني والاقتصادي والاجتماعي والصحي للشاب وأسرته بعزبة الشال، حيث يقيم بالمنزل مع الشاب، الوالدة وشقيقتين لدى إحداهما طفلين، حيث تم صرف المساعدات المالية الفورية وصرف مساعدات غذائية ومواد تموينية.

وقرر المحافظ، صرف مساعدات شهرية للأم وابنتيها المقيمتين معها بالمنزل وتسجيلهم جميعا على برنامج تكافل وكرامة من خلال مديرية التضامن الاجتماعي بالدقهلية، وتم من خلال مديرية الصحة إيداع "محمد" اليوم بالمستشفى النفسي لرعايته تلبية لمطلب الأم واستقرار أحوال الأسرة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك