سفارة بريطانيا تعزي أسرة الشاب المصري: نتابع تقارير الوفاة بالتعاون مع القاهرة - بوابة الشروق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 1:49 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سفارة بريطانيا تعزي أسرة الشاب المصري: نتابع تقارير الوفاة بالتعاون مع القاهرة

الشاب المصري عادل حبيب
الشاب المصري عادل حبيب
نجلاء سليمان
نشر في: الأربعاء 27 أبريل 2016 - 2:51 م | آخر تحديث: الأربعاء 27 أبريل 2016 - 4:37 م

أصدرت السفارة البريطانية في القاهرة، بيانا الأربعاء، أكدت فيه متابعتها للتقارير حول وفاة الشاب المصري عادل حبيب، بالتعاون مع الحكومة المصرية في لندن والقاهرة.

وكشفت السفارة، في بيانها، بعض ملابسات الحادث الذي أودى بحياة الشاب المصري في لندن نقلا عن شرطة المتروبوليتان، وأعلن القائمون على التحقيق أنه تم الاتصال بالشرطة حوالي الساعة 00:55 يوم الإثنين 25 أبريل على إثر تقارير عن نيران في عقار سكني في كرينلي جاردنز في ساوثهول، وحضر ضباط ومطافئ وإسعاف لندن إلى موقع الحادث".

وأضاف أنه "تم إنقاذ رجل في سن الـ21 من العقار من قبل مطافئ لندن، ونقله إلى مستشفى متخصص في الحروق في إسكس حيث وافته المنية، وتم إبلاغ الأقارب، وسيتم تحديد الهوية بشكل رسمي والفحص بعد الوفاة، ولم ترصد الشرطة أي بلاغات عن أي أشخاص آخرين مصابين".

وذكرت السفارة، أن "التحقيق مازال جاريا وتم القبض على رجل في العشرينيات من عمره يشتبه في إضرامه النيران بنية تعرض الحياة للخطر، وتم إطلاق سراحه على ذمة القضية حتى تحديد تاريخ آخر في منتصف يونيو، وفقا لما ستسفر عنه التحقيقات، وطالبت كل من تتوفر لديه أي معلومات، الإسراع بالاتصال بالشرطة البريطانية على 020 8721 7070، أو بجهة مكافحة الجريمة دون الإعلان عن الهوية على 0800 555 111".

وصرح متحدث باسم السفارة، بأن السفارة تتابع الواقعة عن كثب، وتقدم التعازي لعائلة الضحية، قائلا إن شرطة المتروبوليتان تعمل وبسرعة على تحديد ملابسات الوفاة، وستكون حكومة المملكة المتحدة على اتصال وثيق بالخارجية المصرية والقنصلية المصرية في لندن اليوم لاستقبال والرد على أي طلبات من الجهات المصرية والأسرة".

وأضاف المتحدث أن "المزيد من المعلومات عن التحقيق تبقى أمر يتعلق بشرطة المتروبوليتان تحت قانون المملكة المتحدة، وبناء على أفضل توجه لزيادة فرص تحقيق العدل في المحكمة في هذه القضية".

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك