وفد «فولبرايت» يناقش سبل التعاون مع محافظة الإسماعيلية في مجال تطوير التعليم الفني والتكنولوجي - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 10:42 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وفد «فولبرايت» يناقش سبل التعاون مع محافظة الإسماعيلية في مجال تطوير التعليم الفني والتكنولوجي

الإسماعيلية - أميرة محمدين:
نشر في: الأربعاء 27 يونيو 2018 - 6:00 م | آخر تحديث: الأربعاء 27 يونيو 2018 - 6:00 م

استقبل اللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية، اليوم الأربعاء، وفد هيئة فولبرايت المصرية الأمريكية، برئاسة الدكتور جيف ماليجن الأستاذ بجامعة فلوريدا الأمريكية، ورئيس معهد نظم التعليم والدكتورة ماجي نصيف المدير التنفيذي لفرع الهيئة بمصر.

وتهدف الزيارة إلى بحث سبل تعزيز التعاون بين الهيئة والمحافظة لدعم التعليم الفني والتكنولوجي بمصر ودعم أوجه التعاون في إعداد الخريجين وتأهيلهم للاحتياجات الفعلية لسوق العمل.

وخلال المؤتمر عرض الوفد عدد من التجارب والنماذج الناجحة، التي نفذت على أرض الإسماعيلية واستعراض البرامج والمنح التي تقدمها هيئة «فولبرايت» لدعم التعليم الفني والتكنولوجي بمصر والخطط والبرامج، التي تستهدف التوسع في مجال دعم التدريب في التعليم الفني والتكنولوجي، والتي تقدمها «فولبرايت» من خلال طرح عدد من البرامج التدريبية لتطوير ورفع مستوى التعليم الفني، باستخدام أحدث وسائل تكنولوجيا التعليم والاهتمام بالتعليم المجتمعي والتوسع في إنشاء الكليات المجتمعية.

وأعلنت الهيئة عن المنح التدريبية المقدمة خلال الفترة المقبلة منها برنامج زمالة لمدة عام في إحدى الجامعات الأمريكية للمهنيين الشباب وأنشطة التطوير المهني، والرحلات الميدانية، والندوات الخاصة وأبحاث ما بعد الدكتوراة، وبرنامج فولبرايت لتدريس اللغات الأجنبية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك