الكاظمي: تطوير التعاون الأمني والاستخباراتي بين مصر والأردن والعراق - بوابة الشروق
الأحد 5 مايو 2024 2:49 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الكاظمي: تطوير التعاون الأمني والاستخباراتي بين مصر والأردن والعراق

هديل هلال
نشر في: الأحد 27 يونيو 2021 - 6:00 م | آخر تحديث: الأحد 27 يونيو 2021 - 6:00 م
قال رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، إن العمل والتنسيق مستمر مع مصر والأردن للعمل على خدمة الشعوب ودول المنطقة، مشيرًا إلى أن الأمر يحتاج توحيد المواقف للعمل على مسار التنمية والتطوير.

وأضاف الكاظمي، خلال كلمة له بالقمة الثلاثية المشتركة، مساء الأحد، أن العمل ينصب على الاستفادة من كل الإمكانيات المتاحة، عن طريق التواصل الجغرافي بين الدول الثلاث، وخدمة الجانب الاجتماعي في ظل الظروف التي تمر بها المنطقة.

وأشار إلى مواصلة التنسيق بين الدول الثلاث في بعض الملفات الإقليمية الرئيسية كالملف السوري والليبي واليمن وفلسطين، إضافة إلى التنسيق المشترك لمساعدة الأشقاء في تلك الدول على عبور التحديات.

ولفت رئيس الوزراء العراقي إلى الاتفاق على رؤية مشتركة بشأن الاستثمار والتعاون الاقتصادي المشترك، من أجل الوصول إلى الجانب التنفيذي لتنفيذ تلك المشروعات التي تشمل الربط الكهربائي والزراعة والنقل والأمن الغذائي والعلاقات المالية والمصرفية وتطوير آلية البنية التحتية لتلك القطاعات.

وأعلن عن التوقيع على عدد من مذكرات التفاهم والاتفاقيات في المستقبل القريب، قائلًا إن الدول الثلاث تعمل على تطوير الجهد الأمني والاستخباراتي، وخاصة في مواجهة الإرهاب وتمويله.

وأكد أن الدول الثلاثة حريصة على استمرار وتطوير تلك العلاقات من أجل بناء المشتركات التي تخدم الجميع، فضلًا عن تسخير كل الجهود والإمكانيات للمحافظة على هذا التعاون، معربًا عن أمنياته للشعبين المصري والأردني بالتوفيق والأمن والرخاء.

ووصل الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى العاصمة العراقية بغداد، صباح اليوم الأحد، للمشاركة في فعاليات القمة الثلاثية بين مصر والعراق والأردن، مع رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، والعاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، وذلك في إطار الجولة الرابعة لآلية التعاون الثلاثي التي انطلقت بالقاهرة في مارس 2019، حيث كان في استقبال الرئيس السيسي بمطار بغداد الدولي الرئيس العراقي برهم صالح.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك