التخصصات المطلوبة في مسابقة 30 ألف معلم - بوابة الشروق
الجمعة 19 أغسطس 2022 12:10 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعد سلسلة انتصارات الفارس الأبيض.. برأيك من بطل الدوري العام ؟

التخصصات المطلوبة في مسابقة 30 ألف معلم

التخصصات المطلوبة في مسابقة 30 ألف معلم - أرشيفية
التخصصات المطلوبة في مسابقة 30 ألف معلم - أرشيفية
صلاح عزازي
نشر في: الإثنين 27 يونيو 2022 - 7:27 م | آخر تحديث: الإثنين 27 يونيو 2022 - 7:27 م

يبحث آلاف المواطنين، عن التخصصات المطلوبة في مسابقة 30 ألف معلم، وذلك للإسراع في تجهيز الأوراق المطلوبة قبل فتح باب التقديم حتى يكونوا على أتم استعداد للتسجيل.

وتنشر الشروق التخصصات المطلوبة في مسابقة 30 ألف معلم 2022، في التقرير التالي وفقًا لما أشارت إليه وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وبذلك يمكنك معرفة إن كنت حاصل على ذلك التخصص المطلوب أو غير ذلك.

التخصصات المطلوبة في مسابقة 30 ألف معلم
تختلف التخصصات المطلوبة في مسابقة 30 ألف معلم 2022 وفقًا للمرحلة المطلوب التعيين فيها، لاسيما معلمي رياض الأطفال الذين يجب أن يكونوا خريجي كليات التربية أقسام رياض الأطفال، الطفولة المبكرة، الدبلوم المهني رياض أطفال.

تعرف على التخصصات المطلوبة فى مسابقة الـ 30 ألف معلم

كما أن التخصص المطلوب لشغل مناصب معلمي الصفوف الثلاثة الأولى، خريجي كليات التربية شعبة تعليم أساسي أو ابتدائي أو معلم فصل أو أقسام تعليم أساسي أو تعليم ابتدائي أو التربية النوعية أو معلم فصل بكليات التربية.

هذا وعملت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على مدار الفترة الماضية على حصر نسب العجز في المعلمين داخل المدارس الموجودة على مستوى الجمهورية، كما تم تحديد نسب العجز في كل مادة أساسية أو أنشطة إضافية، حتى يتم تسكين المتقدمين بكفاءة عالية حسب الحاجة.

وكان قد أعلن الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن بدء التقديم في مسابقة تعيين 30 ألف معلم مساعد، على أن يكون من يوم 2 وحتى 24 يوليو المقبل، وذلك على موقع بوابة الوظائف الحكومية.

اقرأ أيضًا: التعليم تعلن المستندات المطلوبة للتقديم لمسابقة 30 ألف معلم

الجدير بالذكر، أن مسابقة تعيين 30 ألف معلم تأتى تلبية لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بتعيين 150 ألف معلم لدعم هذا القطاع الحيوى للدولة الذى يخدم استراتيجية مصر 2030، وتحسين جودة التعليم في مصر للنهوض به.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك