التربية والتعليم: لا نية لتأجيل الدارسة.. وتوزيع 7% من الكتب المدرسية - بوابة الشروق
الأحد 19 مايو 2024 7:50 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

التربية والتعليم: لا نية لتأجيل الدارسة.. وتوزيع 7% من الكتب المدرسية

محب الرافعي
محب الرافعي
دعاء جابر
نشر في: الخميس 27 أغسطس 2015 - 3:14 م | آخر تحديث: الخميس 27 أغسطس 2015 - 3:14 م
قال الدكتور محب الرافعي، وزير التربية والتعليم، إنه "لا نية لتأجيل الدراسة بمدارس مراحل التعليم الأساسي، حيث ستبدأ الدراسة عقب إجازة عيد الأضحى يوم 27 سبتمبر المقبل".

وأضاف الرافعي، خلال لقاءه بمسؤولي التعليم في الإسكندرية، اليوم الخميس، لتوقيع اتفاقية تعاون مع الدكتورة ليلي إسكندر، وزيرة التطوير الحضاري، لتنفيذ وتطوير خطة الأنشطة الثقافية والترفيهية في 39 من المدارس بالمناطق العشوائية بالإسكندرية، أنه "تم توزيع 7% من الكتب المدرسية على المديريات بالمحافظات، وسيتم الانتهاء من الباقي قبل بدء العام الدراسي"، مؤكدًا "تغيير عدد من القيادات بالوزارة والمديريات قبل بدء العام الجديد".

وأشار إلى أنه سيتم تغيير المناهج الدراسية خاصة في الثانوية العامة، حيث تم إلغاء الحشو والمكرر"، لافتا إلى أن "الوزارة في انتظار نتيجة التحقيقات واقعة حصول الطالبة مريم على «صفر» في نتيجة الثانوية العامة، وفي حالة ثبوت الواقعة سيتم إحالة أفراد الكنترول إلى النيابة العامة وسيتم تطبيق الإجراءات القانونية، على أعضاء الكنترول وإعطاء الطالبة حقها".

وفيما يتعلق بمسابقة الـ30 ألف معلم، أوضح وزير التربية والتعليم، أنه "لابد من الالتزام بتوزيع المعلمين وفق الاحتياج لسد النقص في التخصصات المختلفة، وأن الوزارة تسعى إلى تقليل نسبة الاغتراب في حدود المتاح".

ونوه بأن "برنامج تحسين القرائية ما زال مستمرًا وسينتهي في شهر نوفمبر المقبل"، قائلًا: "الوقت مبكرًا على تقييمه حيث لم يشارك فيه سوى 60% من التلاميذ بسبب الإجازة الصيفية".

من جانبه، قال هاني المسيري، محافظ الإسكندرية، إن "هذه الاتفاقية تهدف إلى إثراء حياة الأطفال في العشوائيات في سن التعليم الابتدائي والإعدادي من خلال تنفيذ برنامج أنشطة يسعى إلى رفع كفاءة الأنشطة الترفيهية والثقافية بهذه المدارس، وذلك عبر إشراك المجتمع المحلي والجهات غير الحكومية في مساندة المدرسة وبرامجها".

وأضاف المسيري، عقب توقيع الاتفاقية، أن "وزارة الدولة للتطوير الحضري والعشوائيات تلتزم بتمويل التكلفة المالية لأنشطة المشروع التي تقدر بنحو 4 ملايين جنيه، فيما تلزم وزارة التربية والتعليم من الناحية المالية بتمويل المشاريع المتفق عليها وتمويل أنشطتها".

وأوضح محافظ الإسكندرية، أن "المسؤولية الفنية تلتزم الوزارة بتنفيذ الأنشطة الثقافية والترفيهية في المدارس طبقًا لخطة العمل المعتمدة والبرنامج الزمني بحد أقصى 200 يوم تنفيذ من تاريخ بدء تنفيذ الأنشطة بالمدارس"، مشيرًا إلى أنه "وفقًا لنصوص الاتفاقية تلتزم التربية والتعليم بتوزيع نشره تتضمن كافة القواعد ولوائح المنظمة لتنفيذ الأنشطة داخل المدارس يتم إعدادها بالتنسيق بين وزارة التربية والتعليم ووزارة الدولة للتطوير الحضري والعشوائيات توزع على كافة الإدارات التعليمية والمدارس المشاركة في تنفيذ النشاط قبل بدءه".


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك