دورة تدريبية عن تنمية المراعي لمهندسي ومزارعي مطروح - بوابة الشروق
الإثنين 13 مايو 2024 2:36 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

دورة تدريبية عن تنمية المراعي لمهندسي ومزارعي مطروح

أحمد سباق
نشر في: الإثنين 27 سبتمبر 2021 - 7:16 م | آخر تحديث: الإثنين 27 سبتمبر 2021 - 7:16 م

نظم مشروع الانظمة البيئية السليمة لتنمية المراعي، برنامجا تدريبيا للمهندسين والفنيين لتأهيل الكوادر الحكومية والتنفيذية والكوادر البحثية ذات العلاقة وملاك قطعان الأغنام وأنشطة المرأة البدوية.
وأكد محمد دراز المنسق الوطني للمشروع أن البرنامج التدريبي يستمر لمدة 5 أيام في الفترة من 26 حتي 30 سبتمبر الجاري لاستهداف الفئات الفنين من المهندسين بمديرية الزراعة ومركز التنمية المستدامة لموارد مطروح ومحافظة مطروح بالإضافة إلى عدد كبير من مربي الأغنام وكذلك المرأة البدوية.
وأشار إلى أن المشروع يستهدف التنمية المستدامة لأراضي المراعي وتحسين الخدمات البيئية التي تقدمها أراضي المراعي خاصة المنتجات الزراعية.
وأوضح أن البرنامج التدريبي يستهدف 3 فئات حيث تمثل الفئة الأولى الفنيين العاملين في قطاع المراعي بمشاركة فني مديرية الزراعة والمركز التنمية المستدامة لموارد مطروح التابع لمركز بحوث الصحراء وتدريبهم على مفهوم التنمية المستدامة لأراضي المراعي.
كما تشمل الفئة الثانية الرعاة وملاك القطعان، حيث يتم تدريبهم على طرق الممارسات الجيدة لإدارة وتنمية المراعي ونظم رعاية الثروة الحيوانية من الناحية الغذائية والصحية.
وقال إن الفئة الثالثة المستهدف وهي التي تمثل شريحه كبيرة من المجتمع المطروحي هي أنشطة المرأة، حيث يتم التدريب على تصنيع منتجات الالبان للاستفادة من هذه المنتجات وزيادة قيمتها المضافة وتشمل التدريب النظري والعملي لمنتجات الالبان .
وشارك فى التدريب كل من المهندس جلال معوض من مركز البيئة والتنمية للإقليم العربي، وأوروبا سيداري والاتحاد الدولي لحماية الطبيعة، ومركز بحوث الصحراء، ومركز التنمية المستدامة لموارد مطروح، وذلك بمقر مركز الإرشاد بمديرية الزراعة بمطروح.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك