بروتوكولان بين اتحاد البنوك و«المالية» لتسوية المنازعات الضريبية - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 3:05 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بروتوكولان بين اتحاد البنوك و«المالية» لتسوية المنازعات الضريبية


نشر في: السبت 27 أكتوبر 2018 - 11:38 م | آخر تحديث: السبت 27 أكتوبر 2018 - 11:38 م

وقع هشام عز العرب رئيس مجلس إدارة اتحاد بنوك مصر بروتوكولى تعاون مع وزارة المالية لإنهاء المنازعات الضريبية القائمة فيما بين البنوك ومصلحة الضرائب بخصوص ضريبة الدمغة وضريبة الدخل وفقا لأحكام القانون رقم 14 لسنة 2018 الصادر بتجديد العمل بالقانون رقم 79 لسنة 2016 بشأن إنهاء المنازعات الضريبية.
وتم التوقيع بمقر مجلس الوزراء نهاية الاسبوع الماضى بحضور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء ووزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية ووقع عن وزارة المالية محمد معيط وزير المالية.
وتم مناقشة بنود الخلاف بشأن الضريبتين المذكورتين من خلال لجنة مشتركة بين ممثلى لجنة الضرائب بالاتحاد ووزارة المالية ومصلحة الضرائب وتم الاتفاق على مجموعة من الأسس والقواعد التى من شأن تفعيلها إنهاء جميع المنازعات القائمة بين البنوك والمصلحة أيا كانت صفة كلٍ منهما فى المنازعة المعروضة على لجنة إنهاء المنازعات.
ويؤكد اتحاد بنوك مصر على حرصه الدائم على مصالح البنوك والتواصل مع المسئولين بوزارة المالية لمناقشة أوجه الخلاف مع مصلحة الضرائب المصرية بشأن المشاكل التطبيقية الخاصة بالمحاسبة الضريبية للبنوك والعمل على إزالة أى عقبات قد تواجهها لتحقيق نهضة اقتصادنا الوطنى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك