مستثمرون: المعايير الجديدة لتصنيف الفنادق تقضى على ظاهرة حرق الأسعار - بوابة الشروق
السبت 4 مايو 2024 5:11 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مستثمرون: المعايير الجديدة لتصنيف الفنادق تقضى على ظاهرة حرق الأسعار

أرشيفية
أرشيفية
طاهر القطان
نشر في: الأحد 27 أكتوبر 2019 - 3:19 ص | آخر تحديث: الأحد 27 أكتوبر 2019 - 3:19 ص

أكد خبراء ومستثمرو السياحة أن تطبيق المعايير الجديدة لتصنيف الفنادق المصرية سيكون أولى خطوات القضاء على ظاهرة حرق وتدنى الأسعار التى انتشرت خلال السنوات الأخيرة نتيجة انحسار الحركة السياحية الوافدة لمصر.

وأشار الخبراء إلى أن المعايير الجديدة لتصنيف الفنادق اهتمت بتقديم أجود خدمة ضيافة للنزلاء بالتوازى مع رفع مستوى المنشآت الفندقية كما أن المعايير الجديدة ستعمل على وصول الفنادق المصرية لذات مستوى نظيراتها العالمية.

وأعلنت وزارة السياحة وغرفة المنشآت الفندقية بدء تطبيق المعايير الجديدة لتصنيف الفنادق المصرية «HC «New Hospitality Criteria، وذلك بعد تحديثها بالتعاون مع منظمة السياحة العالمية وغرفة المنشآت الفندقية لمواكبة المعاييرالدولية والتى تم صياغتها بالتعاون مع منظمة السياحة العالمية كأحد أهم ركائز محور تطوير البنية التحتية والاستثمار ببرنامج الإصلاح الهيكلى لتطوير قطاع السياحة.

انتقلت ظاهرة حرق أسعار البرامج السياحية الخاصة بزيارة مصر إلى الأسواق الأوروبية خاصة السوق الفرنسية وذلك من خلال الإعلان والدعاية لبرامج سياحية متدنية خلال الموسم السياحى الشتوى القادم بدءا من شهر نوفمبر حتى فبراير ٢٠٢٠.

وأكدت وزيرة السياحة أن تطبيق المعايير الجديدة لتصنيف الفنادق المصرية سيعزز من تنافسية قطاع السياحة فى مصر، وتحسين جودة المنتج السياحى المصرى كما سيرفع من القيمة السعرية للإقامة بالفنادق المصرى. وأضافت أن جودة الخدمة المقدمة بالفندق وتميزها باتا عاملا أساسيا فى استمتاع السائح بزيارته وتشجيعه على تكرارها،.. وتابعت: «معايير تصنيف الفنادق فى مصر التى لم يتم تحديثها منذ عام 2006 أى منذ 14 عاما كانت تقتصر على المكونات الثابتة للفندق دون النظر إلى أسلوب الخدمة المقدمة أو مراعاة المعايير البيئية والصحية».

أكد ماجد فوزى رئيس غرفة المنشآت الفندقية أن إعلان تطبيق المعايير الجديدة لتصنيف الفنادق المصرية هو خطوة مهمة طال انتظارها حيث ستساهم بلا شك فى رفع تنافسية الفنادق المصرية لتواكب مثيلاتها العالمية.. وقال ان نسبة الإشغال الفندقى فى السنوات الأخيرة لم يكن مرتفعا، ومعظم مالكى المنشآت الفندقية لم تتوافر لديهم الامكانيات المالية لإجراء الصيانة المطلوبة أو تحديث النظم الفنية لتواكب المعمول به دوليا، مؤكدا أنه تم الاتفاق بين وزارة السياحة وغرفة المنشآت الفندقية أن تكون هناك فترة سماح للفنادق لتوفيق اوضاعها لتتماشى مع المعايير الجديدة لتصنيف الفنادق.وأضاف فوزى انه سوف يتم تكليف مسئول بغرفة المنشآت الفندقية ليقوم بالرد على أى استفسارات مقدمة من الفنادق لتقديم الدعم اللازم لضمان تطبيق هذه المعايير ونجاحها.

وأكد ان غرفة المنشآت الفندقية لن تتوان عن تقديم ما يلزم لتطوير والارتقاء بصناعة الفنادق فى مصر، كما أكد ان الغرفة تسعى دائما إلى رفع مستوى المنتج السياحى المصرى ليواكب المعايير العالمية والذى سوف يؤدى بدورة إلى رفع القيمة السعرية للإقامة فى الفنادق المصرية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك