مفتي تتارستان الروسية يدين الأعمال المعادية للإسلام في الدول الأوروبية - بوابة الشروق
الثلاثاء 1 ديسمبر 2020 10:41 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد فرض غرامة فورية على عدم ارتداء الكمامات بوسائل النقل العام؟

مفتي تتارستان الروسية يدين الأعمال المعادية للإسلام في الدول الأوروبية

روسيا - ارشيفية
روسيا - ارشيفية
أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 10:26 م | آخر تحديث: الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 10:26 م
أدان مفتي تتارستان كامل ساميجولين بشدة الأعمال المعادية للإسلام في بعض الدول الأوروبية، معتبرا أن هذه الأعمال تؤذي مشاعر جميع المسلمين.

وقال ساميجولين على موقع "إنستجرام"، حسبما أوردت وكالة أنباء " نوفوستي" الروسية اليوم الثلاثاء:"إن المشاعر والأفعال المعادية للإسلام، التي لاحظناها مؤخراً في بعض الدول الأوروبية، قد أضرت بمشاعر جميع المسلمين في العالم لأن الظلم والتعسف دائماً يؤذيان الناس".

وأوضح "أن أولئك الذين تجرؤوا على الإساءة لاسم أعظم رجل، وهو النبي محمد صلى الله عليه وسلم، هم مشوهون أخلاقيًا مثيرون للشفقة وينحدرون بسرعة بسبب افتقارهم إلى الروحانية".

وأشار إلى أن "المشركين تصرفوا على هذا النحو حتى في أيام الجاهلية" منذ قرون عديدة وأن الأشخاص، الذين أساؤوا لاسم النبي صلى الله عليه وسلم، والذين يسمون أنفسهم حاملي واحدة من أكثر الثقافات تحضراً في العالم، يحرضون على الصراع بين الأديان والأعراق"، مشددا على أن الذين يتهمون المسلمين بالإرهاب والتطرف غالباً ما ينسون ظاهرة "الإسلاموفوبيا" عندهم، و أن أبشع الجرائم ضد الإنسانية في التاريخ لم يرتكبها المسلمون.

يُذكر أن رئيس جمهورية الشيشان الروسية رمضان قاديروف انتقد في وقت سابق من اليوم الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لدعمه الرسوم الكاريكاتورية المسيئة للرسول، محذرًا من عواقب رد الفعل والتي يمكن أن تكون مأساوية للغاية، على حد تعبيره.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك