تساعدك على تحديد المشاعر.. 5 أطعمة منزلية لموازنة هرموناتك - بوابة الشروق
الثلاثاء 26 يناير 2021 2:20 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع وصول منتخب مصر لنهائي كأس العالم لكرة اليد؟

تساعدك على تحديد المشاعر.. 5 أطعمة منزلية لموازنة هرموناتك

سمر سمير:
نشر في: الجمعة 27 نوفمبر 2020 - 2:54 م | آخر تحديث: الجمعة 27 نوفمبر 2020 - 2:54 م
يعاني الكثيرات من النساء، من بعض المشاكل المتعلقة بالهرمونات في حياتهم، ولكنهم يتجاهلون العلامات والأعراض التي تشير إلى وجود مشاكل هرمونية في أجسامهم، حيث تلعب الهرمونات دورًا مهمًا في تحديد الكثير من المشاعر، وكيفية التفاعل مع المواقف، وكذلك إحداث تغييرات مختلفة في الجسم.

لذلك نشر موقع "هيلث لاين" قائمة من الأطعمة المنزلية التي يمكن أن تساعد على موازنة الهرمونات.

* البروكلي
يمكن أن يساعد البروكلي في الحفاظ على توازن هرمون الاستروجين، وذلك لأنه يحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم، ويمكن أن يساعد أيضا في تخفيف الآم متلازمة ما قبل الحيض (PMS)، والتي يمكن أن تؤدي إلى ظهور أعراض مثل التقلبات المزاجية والثدي الرقيق والرغبة الشديدة في تناول الطعام والتعب والتهيج والاكتئاب.

* الأسماك الدهنية
لا تساعد الأسماك الدهنية مثل السلمون والماكريل وغيرها في الحفاظ على صحة القلب فحسب، بل يمكنها أيضًا ضمان توازن هرموني صحي، وذلك لأنها غنية بمغذيات أوميجا 3، التي تساعد علي تنظيم الدورة الشهرية للنساء وتساعد أيضًا في مكافحة متلازمة تكيس المبايض (PCOS)، والتي يمكن أن تسبب اختلالات هرمونية حادة.

* الأفوكادو
يمكن أن يقلل الأفوكادو من احتمالية ارتفاع الكوليسترول، ويقلل من مخاطر الإصابة بالسكتة الدماغية.

*رمان
يساعد الرمان على السيطرة على الإنتاج المفرط لهرمون الاستروجين في الجسم، بالإضافة إلى أنه يمنع أيضًا أشكال سرطان الثدي المرتبطة بالاستروجين.

*بذور الكتان
تعتبر بذور الكتان مصدرًا غنيًا للقشور، وهو نوع من الاستروجين النباتي الموجود في النباتات، حيث إنه لا يساعد فقط في موازنة الهرمونات، ولكن مكوناته من الاستروجين ومضادات الاستروجين يمكن أن تساعد في حماية النساء من سرطانات الثدي المرتبطة بالهرمونات.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك