عماد جاد عن قانون الكونجرس لحماية الأقباط: لا نقبل أي تدخل خارجي - بوابة الشروق
الإثنين 5 ديسمبر 2022 9:13 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار المجلس الأعلى للإعلام بشأن فحص تجاوزات قناة الزمالك بعد حلقات رئيس النادي؟

عماد جاد عن قانون الكونجرس لحماية الأقباط: لا نقبل أي تدخل خارجي

إيفون مدحت 
نشر في: الأربعاء 27 ديسمبر 2017 - 11:36 م | آخر تحديث: الأربعاء 27 ديسمبر 2017 - 11:36 م
قال الدكتور عماد جاد عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إنه بالفعل هناك مشكلات ضخمة في مصر تتعلق بالأقباط، ناجمة عن تراكمات سياسية منذ الستينيات وأبعاد اجتماعية وثقافي، لن تُحل بين ليلة وضحاها، متابعًا: «نحن في مصر متلاحمون لكن يجب الاعتراف بوجود بعض المشاكل الطائفية».

وأضاف «جاد»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «كلام تاني»، المذاع عبر فضائية «دريم»، مع الإعلامية رشا نبيل، مساء الأربعاء، أنه لابد من التطرق إلى حل هذه المشكلات بمنتهى الجدية، مشيرًا إلى وجود مشكلات في التعامل مع مؤسسات الدولة فيما يتعلق ببناء الكنائس.

وتابع أن قانون البناء الموحد، كان به شقين، الأول خاص بإنشاء الكنائس الجديدة، والآخر بتقنين أوضاع الكنائس القائمة وغير المقننة، حتى صدور هذا القانون، موضحًا: «فوجئنا بعد ذلك أن هناك من أخذ عناوين هذه الكنائس غير المقننة، وبدء في إغلاقها، مع إن المادة 9 من القانون تنص على أن تستمر إقامة الصلوات حتى يتم تقنينها».

وعن تداول أنباء عن شروع الكونجرس الأمريكي تقديم قانون لحماية الأقباط في مصر، شدد: «لا نقبل أي نوع من التدخل الخارجي في الشؤون الداخلية لمصر، وحل المشكلات المصرية تُحل على مائدة مصرية وبين مصريين».

يأتي ذلك على خلفية، تداول أنباء عن شروع الكونجرس الأمريكي، تقديم مشروع لحماية الأقباط في مصر.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك