زيادة الإقبال على الاكتتاب في سندات الخزانة الإيطالية - بوابة الشروق
الإثنين 13 مايو 2024 7:57 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

زيادة الإقبال على الاكتتاب في سندات الخزانة الإيطالية

روما - د ب أ
نشر في: الخميس 27 ديسمبر 2018 - 10:21 م | آخر تحديث: الخميس 27 ديسمبر 2018 - 10:21 م

سجلت سندات الخزانة التي طرحتها الحكومة الإيطالية، اليوم الخميس، زيادة ملحوظة في إقبال المستثمرين على الاكتتاب فيها، حيث وصل معدل الاكتتاب في السندات ذات العامين التي تم طرحها اليوم 78ر1 مرة مثل حجم الطرح، مقابل 56ر1 مرة في الطرح السابق.

وقد باعت إيطاليا سندات مدتها عامان بقيمة ملياري يورو، حيث يتجه المستثمرون نحو السندات باعتبارها من أدوات الاستثمار ذات العائد الثابت في ظل اضطراب أسواق الأسهم في العالم.

يأتي ذلك فيما تعتزم الخزانة الإيطالية طرح عقد مزايدة لبيع سندات قيمتها 5 مليارات يورو (7ر5 مليار دولار) منها سندات مدتها خمس سنوات وسندات مدتها 10 سنوات.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن مصرف "دانسك بنك" القول إن نتائج الطرح غدا ستمثل مؤشرا على اتجاهات طلب الأسواق على السندات الإيطالية في العام المقبل، مشيرة إلى أن السندات العشرية الإيطالية تراجعت خلال الأسبوع الماضي إلى أقل مستوى لها منذ تموز/يوليو الماضي، وذلك في أعقاب توصل الحكومة إلى اتفاق مع المفوضية الأوروبية بشأن موازنة إيطاليا للعام المقبل، لتتجنب روما أي إجراءات عقابية من جانب المفوضية.

ومن المفترض أن يصوت البرلمان الإيطالي على مشروع الموازنة الجديدة يوم 29 ديسمبر الحالي بحسب صحيفة "لا ريبابليكا" الإيطالية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك