إطلاق سراح شرطي سابق سرب معلومات في قضية صحفيي رويترز في ميانمار - بوابة الشروق
الأحد 16 يونيو 2024 9:47 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إطلاق سراح شرطي سابق سرب معلومات في قضية صحفيي رويترز في ميانمار

د ب أ
نشر في: الخميس 27 ديسمبر 2018 - 11:43 ص | آخر تحديث: الخميس 27 ديسمبر 2018 - 11:43 ص

من المتوقع إطلاق مسرب المعلومات والشرطي السابق موي يان ناينج الأسبوع المقبل بعد أن قضى أقل من سنة في السجن لإدانته بانتهاك قانون الشرطة التأديبي في ميانمار.

وقالت زوجته اليوم الخميس إنه تم اتهام موي يان ناينج بانتهاك القانون بعد أن أدلى بشهادة أمام القضاء تبرئ على ما يبدو صحفيين اثنين من وكالة رويترز للأنباء محتجزين في ميانمار.

وأدلى موي يان ناينج بشهادة مهمة خلال محاكمة وا لون /32 عاما/ وكياو سوي أوو /28 عاما/ كشفت عما أسماه مؤامرة "للإيقاع بـ" الصحفيين من جانب ضابطالشرطة البريجادير جنرال تين كو كو الذي أمر اثنين من رجال الشرطة بتقديم وثائق سرية لهما.

وكان الصحفيان يغطيان مذبحة قتل خلالها 10 أشخاص من أقلية الروهينجيا المسلمة في ولاية راخين شمالي ميانمار خلال الحملة التي شنها الجيش في آب/أغسطس 2017 والتي دفعت أكثر من 730 ألف مسلم من الروهينجا للفرار من ميانمار إلى بنجلاديش المجاورة.

وأثناء التغطية ، تحدث وا لون مع موي يان ناينج وأفراد آخرين من إحدى الوحدات شبه العسكرية التي تم نشرها في شمال راخين خلال الحملة العسكرية .

وبعد أن تم فتح تحقيق داخلي لتحديد أفراد الأمن الذين أجروا مقابلات مع وا لون ، قال موي يان ناينج إن الجنرال تين كو كو أمر مرؤوسيه بأن "يوقعوا ويلقوا القبض على" الصحفي وا لون.

وفي مساء يوم 12 ديسمبر 2017 ، تم تسليم الصحفيين "وثائق سرية" من جانب اثنين من رجال الشرطة في مطعم في شمال يانجون وتم القبض عليهما على الفور من جانب رجال شرطة يرتدون ملابس مدنية خارج المطعم.

وألقي القبض على موي يان ناينج في 12 ديسمبر 2017 ، وظل محتجزا لدى الشرطة منذ ذلك الحين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك