«هارفارد» تختار «ريانا» شخصية العام في المجال الإنساني - بوابة الشروق
الأحد 16 يونيو 2024 9:26 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«هارفارد» تختار «ريانا» شخصية العام في المجال الإنساني

عمرو محمد
نشر في: الثلاثاء 28 فبراير 2017 - 9:53 م | آخر تحديث: الثلاثاء 28 فبراير 2017 - 9:53 م

اختارت جامعة «هارفرد» الأمريكية، المغنية العالمية، ريانا، شخصية عام 2017 في المجال الإنساني، ومن المقرر أن تتسلم جائزتها شخصيًا بحرم الجامعة في تمام الرابعة مساء اليوم الثلاثاء، بتوقيت ولاية ماستوشوستس الأمريكية.

وقال مدير مؤسسة «هارفرد»، السير آلن كاونتر، إن ريهانا اختيرت لتكون شخصية العام بالمجال الإنساني من قبل الجامعة؛ بفضل عملها الخيري، لافتًا إلى تشييدها مركزًا متطورًا لعلم الأورام، والطب النووي، وتشخيص أمراض السرطان، فضلًا عن مساهمتها لإنشاء مستشفى الملكة إليزابيث في مدينة بريدج تاون بربادوس.

وأشار إلى مشاركة النجمة الأمريكية بوضع برنامجًا للمنح الدراسية باسم «كلارا بيونيل» لمساعدة طلاب دول البحر الكاريبي الذين يدرسون في الولايات المتحدة، إضافة إلى جهودها الهادفة إلى تحسين تعليم الفتيات في الدول النامية، وفقًا لما نشرته وكالة الأنباء الفرنسية «أ ف ب».

وأضاف «كل هذه المبادرات الخيرية، وغيرها من المشاركات الإنسانية، دفعت طلاب جامعة هارفارد لمنح ريهانا، جائزة شخصية العام 2017 في المجال الإنساني، "Peter J. Gomes Humanitarian Award"، وتكريمها بالجامعة».

كانت المغنية الأمريكية، ريهانا، قد نشرت عبر صفحتها الرسمية على موقع «فيسبوك»، الثلاثاء، نبأ اختيار جامعة هارفارد لها كشخصية العام في المجال الإنساني.

وتضم قائمة الفائزين السابقين بهذه الجائزة، الأمين العام السابق للأمم المتحدة، بان كي مون، والشابة الباكستانية ملالا يوسفزاي، الفائزة بجائزة نوبل للسلام، والمغني ليونيل ريتشي.

يذكر أن المغنية العالمية ريهانا، قد حصلت على جوائز عالمية كبرى في المجال الموسيقي، أبرزها 8 جوائز «جرامي»، و12 جائزة «أمريكان ميوزيك أوورد»، و12 «بيلبورد ميوزيك أوورد».

 
 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك