اليوم عرض ‏«الرجل الخفي»: تقنية رعب جديدة تجتاح عالم وحوش هوليوود - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 1:34 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اليوم عرض ‏«الرجل الخفي»: تقنية رعب جديدة تجتاح عالم وحوش هوليوود

الرجل الخفي
الرجل الخفي
نوران عرفة
نشر في: الجمعة 28 فبراير 2020 - 4:21 م | آخر تحديث: الجمعة 28 فبراير 2020 - 4:21 م

الفيلم قصة خيال علمي تطل من نافذة الواقع .. "يونيفرسال" تعيد إحياء أشهر الشخصيات الغير المرئية في أفلامها .. مخرج الفيلم: مفتاح إحياء الوحوش العالمية هو "جعل هذه الشخصيات مخيفة مرة أخري بعد استهلاكها"

ينطلق اليوم، الجمعة، في الولايات المتحدة عرض فيلم الرعب والإثارة "الرجل الخفي – The Invisible Man"، وسط شغف الجمهور لرؤية أحد أشهر روايات الخيال العلمي، التي أعادت شركة "Universal Pictures" إحيائها؛ أملاً في تغيير الفكرة المعتادة لأفلام الرعب العالمية في هوليوود.

خاضت شركة "يونيفرسال" الأمريكية تجربة جديدة وفريدة من نوعها؛ قامت فيها بإحياء أشهر سلسلة رعب في تاريخها، التي حولت رواية أدبية للخيال العلمي إلى واقع بإستخدام نظرية الاختفاء؛ وذلك بالتعاون مع المخرج الأسترالي لي وانيل، صاحب سلسلة الرعب الشهيرة "Saw"، الذي حاول من خلال هذا الفيلم تقديم نمط جديد من الشخصيات الغير المرئية والمرعبة في عالم هوليوود.

وترجع أسطورة "الرجل الخفي" إلى رواية خيال علمي كتبها المؤلف الإنجليزي الراحل "هربرت جورج ويلز"، وتدور حول عالم يدعى "جريفين"، الذي نجح في اختراع عقار يخفى الجسد، ولكنه فشل في إبطال مفعوله بعد تناوله له، ثم ارتكابه للعديد من الجرائم بفضل هذا المصل، الذي قاده إلى الجنون.

وبسؤاله عن فكرة الفيلم، قال المخرج لي وانيل أن الطريقة الوحيدة لإنقاذ عالم وحوش استديوهات يونيفرسال "The Universal Monsters"، هو بأن تعود هذه الوحوش لتصبح "مخيفة" مجدداً.

مضيفاً ان وحوش استديوهات يونيفرسال مثل، الرجل الخفي وشبح الأوبرا ودراكولا؛ قد تم استهلاكها بشدة بسبب شهرتها في عدد كبير من الأفلام التي طرحتها هوليوود، وهو الشئ الذي سعى إلى تغييره من خلال تجربته الجديدة في الفيلم؛ متمنياً أن تكمل أعمال يونيفرسال القادمة ما قدمه كفكرة شاملة عن تطوير نمط أفلام الرعب المعتادة داخل السينما.

تروي أحداث الفيلم قصة "سيسيليا كلاس"، الفتاة التي تحولت حياتها إلى جحيم، بعد فرارها من حبيبها العالم الثري؛ بسبب مرضه النفسي، وذلك بمساعدة شقيقتها وصديق طفولتها، ثم تضطر للعودة إلى منزله القديم بعد معرفتها بإنتحاره؛ مخلفاً إرثاً كبيراً لها؛ لتكتشف بعد ذلك أنه موته كان خدعة وأنه قد تحول إلى "رجل خفي"، يقوم بمطاردتها ويهدد حياة من حولها، وتحاول من خلال جرائمه أن تثبت وجوده؛ وهو الأمر الذي جعلها تصاب بإنهيار عصبي شديد.

ووقع اختيار دور "سيسيليا" على النجمة الأمريكية إليزابيث موس، بطلة المسلسل التلفزيوني الشهير "The Handmaid’s Tale"، وشاركها في الفيلم كلا من أوليفر جاكسون كوهين، ألديس هودج، ستورم ريد، هارييت داير، أمالي جولدن، سام سميث، بنديكت هاردي، زارا مايكلز، أنتوني براندون وونج، بيانكا بومبونيو.

يتوقع النقاد أن يحدث الفيلم علامة فارقة في تاريخ السينما العالمية، وأن يصبح أكثر أفلام هذه السنة رعباً وإثارة، حيث سجلت التقييمات على موقع "Rotten Tomatoes" الشهير، نسبة 92 %، بينما حصل على 7.6/10 على موقع "IMDb"، وشملت توقعاتهم بتحقيقه أرباح تتراوح بين 25 إلى 35 مليون دولار في شباك التذاكر العالمي، مقارنة بميزانيته التي تقدر بـ 7 ملايين دولار.

وفي سياق متصل، أشاد بعض النقاد بالموسيقي والمؤثرات الصوتية، التي احتوت جزء كبير من المشاهد واللقطات بين بطلة الفيلم والرجل الخفي، وقدموا الشكر للملحن بنيامين والفيش؛ لبراعته في إختيار اللحن المناسب؛ ورؤيتهم أنه ساعد كثيراً في خلق اجواء مثيرة ومشوقة قد ساهمت في إثارة الرعب داخل المُشاهد.

وكانت شركة يونيفرسال قد أعلنت في يناير 2019، أن جميع الأفلام المستقبلية التي تعتمد على الشخصيات؛ تتمحور حول القصص المستقلة، ومن جانبه، أعرب جيسون بلوم؛ مؤسس شركة "بلوم هاوس" للإنتاج، عن رغبته في إحياء تلك الأفلام المستقبلية المستقلة ضمن أفلام " Dark Universe".

بدأ الاستعدادات للعمل على فيلم "الرجل الخفي" في أوائل عام 2007، إذ تم تعيين ديفيد جويير؛ لكتابة السيناريو، حيث كرث وقته في كتابة سيناريو الفيلم حتى أواخر عام 2011، ولكن دون أي تطور ملحوظ؛ إلى أن قررت شركة يونيفيرسال في يناير 2019، أن يكون الفيلم من تأليف وإخراج لي وانيل؛ وإنتاج بلوم؛ واستمر التصوير من 16 من يوليو إلى 17 من سبتمبر 2019 في مدينة "سيدني" بأستراليا.‫‬‬‬‬‬‬‬‬

*الرجل الخفي على مر الزمان*
عرض الفيلم لأول مرة في السينما عام 1933، وأخرجه جاميس وايل، ولعب بطولته جلوريا ستيورات، وكلود راينس، ولم يكن الرجل الخفي هو الأول من نوع الأفلام التي تتحدث عن الأشخاص الغير مرئيين، الذين امتلكوا مهارات الاختفاء والتحرك دون أن يراهم أو يشعر بهم أحد؛ حيث سبق لشركة يونيفرسال أن قدمت النجم الأمريكي جوني ديب؛ في دور "الرجل الخفي" في نسخة حديثة من الفيلم الكلاسيكي "The Invisible Man"، وقام كل من أليكس كورتزمان؛ وكريس مورجان؛ بإنتاج الفيلم المأخوذ عن رواية الخيال العلمي المذكورة التي صدرت عام 1897.‬

وفي عام 2017، طُرح فيلم " The Mummy" للنجم العالمي توم كروز الذي لعب دور بطولة الرجل الخفي إلى جانب كل من راسل كرو، أنابيل ويليس، الجزائرية صوفيا بوطلة، والممثل التونسي مروان كنزاري، جايك جونسون، كورتني .بي فانس، وتدور أحداث هذه النسخة الجديدة حول أميرة قديمة تعود إلى الحياة من تحت الصحراء بعد تحنيطها منذ آلاف السنين، وتحاول الانتقام من جميع المخلوقات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك