الصحة: 7 آلاف مواطن انتهوا من عملية التسجيل للحصول على لقاح كورونا - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 3:24 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الصحة: 7 آلاف مواطن انتهوا من عملية التسجيل للحصول على لقاح كورونا

هديل هلال
نشر في: الأحد 28 فبراير 2021 - 2:05 ص | آخر تحديث: الأحد 28 فبراير 2021 - 2:05 ص

قال الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة للإعلام، إن المواطنين ممن يتجاوز عمرهم 18 عامًا يحق لهم التسجيل على موقع رغبات الحصول على لقاح كورونا، مشيرًا إلى أن أولوية التطعيم ستكون لكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة.

وأضاف مجاهد، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحكاية»، الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب عبر فضائية «MBC مصر»، مساء أمس السبت، أن عدد من حاولوا التسجيل منذ إتاحة الموقع بعد منتصف الليل بلغ 150 ألفًا، معلنًا إنهاء 7 آلاف منهم عملية التسجيل بشكل مكتمل.

وأشار إلى أن المواطن الذي يسجل للمرة الأولى عليه اختار الفئة إما؛ العاملين في القطاع الطبي، أو أصحاب الأمراض المزمنة من كل الأعمار السنية، أو كبار السن الذين لا يعانون أمراضًا مزمنة، موضحًا أن الموقع مفتوح لكبار السن ممن يتجاوز عمرهم 65 عامًا.

وذكر متحدث الصحة أن المواطن بعد تحديد الفئة تظهر أمامه صفحة البيانات الأساسية لكتابة البيانات الخاصة بالاسم والرقمي القومي وغيرها، قائلًا إن الموقع ينقل المواطن لصفحة توضح تفاصيل الأمراض المزمنة والأورام، إذا كانت الفئة كذلك.

وأوضح أن المواطن يوافق بعد ذلك على 3 إقرارات تشمل؛ الاطلاع على كل البيانات الموجودة على الموقع الخاصة باللقاح، وأنه مسؤول عن البيانات الشخصية التي سجلها، والموافقة على تلقي الجرعتين في المواعيد المحددة، متابعًا: «بعد الضغط على استكمال تظهر آخر صفحة برسالة تم تسجيل الطلب للحصول على لقاح كورونا».

وأعلنت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، عن بدء تسجيل الفئات المستحقة من المواطنين للحصول على لقاحات فيروس كورونا المستجد، صباح اليوم الأحد، على الموقع الإلكتروني المخصص للتسجيل http://www.egcovac.mohp.gov.eg/ ، وذلك ضمن خطة الدولة للتصدي لجائحة فيروس كورونا، وفي إطار الاهتمام بالصحة العامة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك