وزيرة الثقافة: حفل عمر خيرت المذاع عبر «يوتيوب» فاق التوقعات.. وكتب إلكترونية قريبا على موقع الوزارة - بوابة الشروق
الخميس 28 مايو 2020 11:28 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

وزيرة الثقافة: حفل عمر خيرت المذاع عبر «يوتيوب» فاق التوقعات.. وكتب إلكترونية قريبا على موقع الوزارة

نوره علي
نشر فى : السبت 28 مارس 2020 - 11:07 م | آخر تحديث : السبت 28 مارس 2020 - 11:07 م

قالت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، إن نجاح حفل الموسيقار عمر خيرت، المذاع عبر قناة الوزارة المستحدثة على موقع «يوتيوب» يوم الخميس الماضي، فاق التوقعات، مشيرة إلى أن الحفل سبب ردود أفعال جيدة من داخل وخارج مصر.

وأضافت في مداخلة هاتفية لغرفة الأخبار، المذاعة عبر فضائية Ten ، مساء السبت، أن النجاح الكبير الذي حققه حفل عمر خيرت، أعطى دافعًا لوزارة الثقافة في الاستمرار بتقديم عروض فنية ومسرحية، وحفلات أخرى متنوعة، من خلال قناة الوزارة على موقع «اليوتيوب».

وأشارت إلى أن المحتوى الثقافي المقدم للمواطنين من خلال مبادرة «خليك في البيت الثقافة بين إيديك»، هو تابع لأرشيف وزارة الثقافة، مضيفة: «نحن نبثُ المحتوى الثقافي والفني والفكري للوزارة».

ونفت ما تردد حول تنظيم إقامة «حفلات لايف»، تبثُ للجمهور، معلقة: «الدولة حاليًا في وضع لا يسمح بفعل ذلك، ليس من المعقول حث المواطنين على الاحتراز والبقاء في المنزل، ونفعل العكس، لكن من الممكن تنظيم هذا النوع من الحفلات في المرحلة المقبلة إذا تحسنت الأوضاع، المتعلقة بأزمة فيروس كورونا».

ولفتت إلى أن مواقع وزارة الثقافة، والهيئات، بدأت ببث الكتب بنسخة «pdf»، على مواقعها، بالإضافة إلى مشاركة الفنون التشكيلية والمتاحف المصرية، بتوفير زيارة للأسر للتعرف على الكنوز الأثرية في مصر من خلال الإنترنت.

وناشدت جميع المواطنين الاستمرار في تطبيق الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا، والبقاء في المنزل، والاستفادة من الوقت في التعرف على الثقافات المختلفة من خلال البرامج التي تقدمها الوزارة.

وعرضت وزارة الثقافة، حفل للموسيقار عمر خيرت، يوم الخميس، عبر قناة وزارة الثقافة على موقع «اليوتيوب»، وذلك ضمن مبادرة « خليك في البيت الثقافة بين إيديك»، لمواجهة انتشار فيروس كورونا، وتشجيع المواطنين على البقاء في المنزل.

https://www.facebook.com/TeNTVEG/videos/210539746825904



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك