موقع إلكتروني لوحدة الحسابات الفرعية بوزارة السياحة لتحليل إحصائيات القطاع - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 1:51 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

موقع إلكتروني لوحدة الحسابات الفرعية بوزارة السياحة لتحليل إحصائيات القطاع

وزارة السياحة
وزارة السياحة
القاهرة- أ ش أ
نشر في: الإثنين 28 أبريل 2014 - 5:58 م | آخر تحديث: الإثنين 28 أبريل 2014 - 5:58 م

قامت وحدة الحسابات الفرعية بوزارة السياحة بتدشين الموقع الإلكتروني الخاص بها وعنوانه tsa.tourism.gov.eg ، وذلك بالتعاون مع مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء.

ومن جانبه أوضح هشام زعزوع، وزير السياحة، أن هذا الموقع يعد خطوة جيدة ومؤثرة، فيما يتعلق بنشر الأرقام والإحصائيات الخاصة بالسياحة مع التحليل الاقتصادي بالصورة التي تفيد العاملين بقطاع السياحة والقطاعات الأخرى المرتبطة به، كما أنه سوف يؤكد مصداقية الأرقام التي تعلنها وزارة السياحة.

وقالت المستشارة الاقتصادية د. عادلة رجب، المشرف العام على وحدة الحسابات الفرعية، إن الأبحاث التي تقوم الوحدة بإعدادها تساعد المسؤولين بالقطاع السياحي على اتخاذ القرار الصائب والمبنى على أسس علمية اقتصادية.

وأشارت إلى أن الوحدة تعمل بالتوافق مع الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء ومركز معلومات مجلس الوزراء، وبالتنسيق مع وزارة الداخلية (مصلحة الجوازات) مما يحد الجدل الدائر حول مصداقية الأرقام التي تعلنها الوزارة، حيث إن الوزارة ليست المصدر للأرقام بل هي التي تقوم بتحليلها لتساعد في اتخاذ القرار والتسويق للمنتج السياحي المصري في الدول المصدرة للسياحة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك