وزير السياحة يشرح «خطة 6×6 وجذب مليون سائح يوناني» في لقائه مع الإعلاميين اليوم - بوابة الشروق
الجمعة 5 يونيو 2020 8:09 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

وزير السياحة يشرح «خطة 6×6 وجذب مليون سائح يوناني» في لقائه مع الإعلاميين اليوم

محمد يحيى راشد وزير السياحة
محمد يحيى راشد وزير السياحة
كتب - طاهر القطان:
نشر فى : السبت 28 مايو 2016 - 6:45 م | آخر تحديث : السبت 28 مايو 2016 - 6:45 م
يلتقى مساء السبت، محمد يحيى راشد وزير السياحة، لأول مرة مع الكتاب السياحيين بعد أكثر من 67 يوما على توليه مسئولية وزارة السياحة.

ومن المقرر أن يجاوب وزير السياحة فى أول لقاء يعقده مع الصحفيين على كافة التساؤلات والاستفسارات التى تدور فى أذهان الكتاب السياحيين خاصة فيما يتعلق بالخطة التى أعلنها وزير السياحة مؤخرا والمعروفة بخطة 6x6 والجهود المبذولة لتحسين الصورة الذهنية لمصر لأنها السبيل الوحيد لتعافى السياحة.

يؤكد وزير السياحة يحيي راشد أن مصر تستهدف زيادة 10 ملايين سائح بنهاية العام الجارى من خلال خطة مكثفة واتفاقات مع منظمى الرحلات سواء الاجانب أو بالسوق العربى بالاضافة الى تطوير وتنمية التعاون مع شركاء السياحة التقليديين الحاليين والترويج لانماط سياحية جديدة في كل من الاسواق التقليدية والاسواق الجديدة بناء علي تحليل حركة الطلب في الاسواق وربط خطط الاسواق بحملة الترويج الدولية علي اساس محاور واضحة وربط الاهداف بطاقة الطيران المحتملة واللازمة من كل سوق والاعداد لاستقبال الاعداد المستهدفة طبقا لخطة التسويق والترويج.

ويشير راشد إلى أهمية دعم شركة مصر للطيران خلال الفترة الحالية لحماية الصناعة الوطنية مشيرا الى ان الفترة المقبلة ستشهد تسهيلات فى منح التأشيرات وتفعيل التأشيرة الإلكترونية، والسماح لأبناء دول الخليج أن يدخلوا مصر بدون تأشيرة لدعم الحركة السياحية بصورة سريعة، مشددًا على أن رفع القيود عن التأشيرات جزء من منظومة النهوض بالسياحة .

يشرح الوزير خطة التعاون مع اليونان لجذب مليون سائح من الاسواق البعيدة وتنشيط سياحة اليخوت حيث تم الاتفاق على تنمية الحركة السياحية الوافدة إلى مصر من اليونان بصفة عامة وفي إطار تنشيط ملف مسار العائلة المقدسة من اليونان إلى مصر وزيارة مدينة سانت كاترين مع ربط اليونان ومصر بحريا في المواسم السياحية الصيفية لنقل السياح الأجانب من اليونان إلى مصر ضمن برنامج اليخوت البحرية.

يوضح وزير السياحة إن مصر ستنطلق من استهداف 14 سوقا سياحيا إلى 35 سوقا سياحيا على مستوى العالم خلال الفترة المقبلة مشيرا الى أن أول قافلة عربية لاستهداف السائحين في دول الخليج والعالم العربي بخطط ذكية ستنطلق خلال عشرة أيام .

وطالب راشد بتحسين البنية التحتية، مؤكدا أن هناك في مصر طاقة فندقية كبيرة ولا بد أن يكون هناك طاقة ترفيهية أكبر ..منوها أن هناك مستثمرين طرحوا مشروعات ترفيهية لتنفيذها في القاهرة والمحافظات.

وحول الانتقادات الموجهة لحملة "مصر فى قلوبنا " أوضح الوزير إن حملة "مصر في قلوبنا" ستنتهي في آخر مايو الجاري بتكلفة 90 مليون جنيه.. مشيرا إلى أن الحملة تستهدف السياحة الداخلية ودعم القطاع السياحي والفندقي في مصر. وأضاف الحملة دعمت السياحة الداخلية، وأنقذت الفنادق التي كانت على وشك الإغلاق ولكن هناك مشكلات من الناحية التنظيمية.

وشدد على أنه سيتم إيقاف الحملة إذا شابها أي نوع من الفساد، أو إذا لم يثبت نفعها للسياحة وبعد التقييم سيتم اتخاذ القرار الصحيح بشأنها.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك