الأربعاء.. شركات السياحة تبدأ رد مقدمات الحج للمواطنين - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 5:54 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأربعاء.. شركات السياحة تبدأ رد مقدمات الحج للمواطنين

باسل السيسى
باسل السيسى
طاهر القطان:
نشر في: الأحد 28 يونيو 2020 - 1:35 م | آخر تحديث: الأحد 28 يونيو 2020 - 1:35 م

مطالب بتكثيف الاتصالات مع شركات الطيران..ومخاطبة الجهات السعودية لسرعة رد قيمة الرحلات الملغاة

تبدأ شركات السياحة، الأربعاء المقبل أول يوليو، رد مقدمات حجوزات الحج للمواطنين التى قامت بتحصيلها بشكل ودى، وذلك بعد قرار السلطات السعودية باقتصار موسم الحج هذا العام على "حجاج الداخل" والمواطنين المقيمين بالمملكة فقط بسبب جائحة كورونا.

وأبلغت الشركات عملائها بأنها فى انتظار وصول المنشور الرسمى الخاص بموسم الحج هذا العام من وزارة الحج السعودية والذى ستقوم بتعميمه غرفة شركات السياحة على جميع الشركات، مؤكدة أنه فى حالة رغبة أى عميل باسترداد مقدم الحجز الخاص به عليه التواصل تليفونيا مع الفرع المختص بحجزه وسيتم إبلاغه بالموعد للحضور بداية من الأربعاء المقبل علي مواعيد مختلفة منعا للتزاحم أو تواجد أكثر من عميل في نفس الوقت حفاظا علي صحة الجميع.

وطالبت شركات السياحة المسئولين بوزارة السياحة والأثار وغرفة الشركات بتكثيف الاتصالات مع شركات الطيران لرد مستحقات الشركات الخاصة برحلات العمرة الملغاة، وكذلك إجراء اتصالات بالجهات السعودية سواء شركات أو وكلاء لإنهاء إجراءات رد المبالغ الموجودة لدى الوكلاء السعوديين والضغط على الفنادق السعودية لرد المبالغ التى حصلتها من الشركات فى أسرع وقت وبدون خصم أى مبالغ حتى تتمكن الشركات من حل المشاكل التى تواجهها مع العملاء ويكفيها ما حققته من خسائر فادحة سواء من تعليق رحلات العمرة أو إلغاء الحج واقتصاره على حجاج الداخل فقط.

من جانبه، قال باسل السيسي نائب رئيس غرفة شركات السياحة، إن بعض شركات السياحة التي حصلت على مقدمات حجوزات للحج من المواطنين بشكل ودي قبل جائحة كورونا ستقوم برد تلك المبالغ للعملاء بعد إعلان السعودية عدم استقبال حجاج من خارج المملكة هذا العام.

وأضاف باسل لـ"الشروق"، أن وزارة السياحة والآثار وغرفة شركات السياحة ليس لديها علم بتلك المقدمات حيث إن الوزارة لم تعلن الضوابط المنظمة للحج السياحي لهدا العام، منوها بأن الشركات ستكون ملتزمة برد تلك المبالغ لعملائها.

وأشار باسل إلي أن قرار المملكة العربية السعودية بقصر الحج هذا العام علي عدد محدود من حجاج الداخل كان متوقعا وذلك لحرص المملكة علي أرواح ملايين المسلمين بعد تفشي فيروس كورونا مؤخرا في ظل عدم وجود مصل أو دواء للمرض حتى الان، فضلا عن عدم وجود وقت كاف لتجهيز وتطهير وتعقيم كافة المناطق والفنادق التي يقيم بها الحجاج أو التي يرتادوها خلال اقامة المناسك.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك