غرفة الصناعات الغذائية: طرح وثيقة «ملكية الدولة» رسالة إيجابية لمستثمري القطاع - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 7:04 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

غرفة الصناعات الغذائية: طرح وثيقة «ملكية الدولة» رسالة إيجابية لمستثمري القطاع

محمد المهم
نشر في: الثلاثاء 28 يونيو 2022 - 12:11 م | آخر تحديث: الثلاثاء 28 يونيو 2022 - 12:11 م

أشاد رئيس وأعضاء مجلس الإدارة وممثلي المنشآت الغذائية بغرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات المصرية، بوثيقة "سياسة ملكية الدولة" خلال اللقاء الافتراضى الذى نظمه مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء.

وأشاد أشرف الجزايرلي، رئيس مجلس إدارة الغرفة بوثيقة "ملكية الدولة" والتي تم إعدادها كاستراتيجية وخطة متكاملة تستهدف تمكين القطاع الخاص وتنظيم تواجد الدولة في النشاط الاقتصادي، وتعد استكمالا للإصلاحات الحكومية التي تتبناها الدولة المصرية.

كما أشاد الجزايرلي، خلال الكلمة الافتتاحية للقاء، بالمجهود المبذول في إعداد الوثيقة وماتضمنه من تحليل واقعي لأوضاع القطاعين العام والخاص.

وتم خلال اللقاء الافتراضي والذي حضره أكثر من 80 عضوا ممثلين عن القطاعات الغذائية والخبراء والجهات ذات الصلة، عرض للمحاور التي تشملها الوثيقة ومقترح لقطاعات الصناعات الغذائية، التي ستتخارج منها الدولة لصالح القطاع الخاص، والمجالات التي ستستمر فيها بالشراكة مع القطاع الخاص، والأخرى التي ستزيد فيها استثماراتها خلال السنوات الثلاث المقبلة.

واشاد المشاركون بالمقترح الخاص بالصناعات الغذائية لما له أثر إيجابى على مسار التنافسية فى نواحى الإنتاج والتصدير على حد سواء، وكذلك استعداد الحكومة للاستماع إلى المقترحات واستيعاب مختلف الآراء والملاحظات، وتم الاتفاق على عقد المزيد من الندوات وورش العمل المتخصصة استكمالاً لمسيرة الحوار الوطني للخروج بأفضل تصور وتحقيق الأهداف المرجوة من الوثيقة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك