الإسكان الاجتماعي: العاملون بالخارج يستطيعون التقديم بمبادرة سكن لكل المصريين 2 - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 10:12 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الإسكان الاجتماعي: العاملون بالخارج يستطيعون التقديم بمبادرة سكن لكل المصريين 2

هديل هلال
نشر في: الأربعاء 28 يوليه 2021 - 6:06 م | آخر تحديث: الأربعاء 28 يوليه 2021 - 6:06 م

قالت مي عبدالحميد، رئيس صندوق الإسكان الاجتماعي، إن يوم 8 أغسطس بداية التقديم بمبادرة التمويل العقاري الجديدة «سكن لكل المصريين 2»، لافتة إلى أن المصريين العاملين بالخارج بإمكانهم التقديم بالمبادرة.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «اليوم»، الذي تقدمه الإعلامية دينا عصمت عبر فضائية «dmc»، مساء الأربعاء، أن العامل بإمكانه التقديم ضمن المبادرة بشرط شراء الوحدة لأسرته وإقامتهم فيها، مؤكدة على أهمية انطباق شروط الدخل عليه.

وأوضحت أن المبادرة تضع حدًا أقصى لدخل منخفضي الدخل بقيمة 6 آلاف جنيه للأسرة و4500 جنيه للأعزب، ولمتوسطي الدخل بقيمة 14 ألفًا للأسرة و10 آلاف للأعزب، قائلة إن المصري بالخارج عليه أن يوثق شهادة الدخل من مكان العمل.

وأشارت رئيس الإسكان الاجتماعي إلى أن سعر الوحدات يصل إلى 310 آلاف جنيه ضمن المبادرة، موضحة أن نسبة الدعم النقدي لمنخفضي الدخل تتراوح ما بين 5 إلى 40 ألف جنيه.

وذكرت أن التمويل ضمن المبادرة يصل إلى 30 عامًا بفائدة 3% متناقصة، متابعة: «هو أمر غير مسبوق والمبادرة تقدم تيسيرات كبيرة للغاية، والمواطن يستطيع تحديد المدة التي يقسط فيها مبلغ الوحدة بشرط ألا يتجاوز القسط 40% من الدخل الشهري».

وأعلن الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن فتح صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، باب الحجز لوحدات سكنية كاملة التشطيب، ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي «سكن لكل المصريين 2» لمنخفضي ومتوسطي الدخل، وذلك في ضوء طرح البنك المركزي المصري، لمبادرته الجديدة بإتاحة التمويل العقاري بسعر عائد 3 % لمدة 30 عاماً، والتي بدأ تطبيقها منذ يوم 13 يوليو 2021.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك