«منظومة أمن خاصة» لرعاية «الألفى والأزبكية» - بوابة الشروق
الأحد 5 مايو 2024 5:12 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«منظومة أمن خاصة» لرعاية «الألفى والأزبكية»

ياسمين عبدالرازق
نشر في: الإثنين 28 أغسطس 2017 - 6:56 م | آخر تحديث: الإثنين 28 أغسطس 2017 - 6:56 م
اجتمع محافظ القاهرة عاطف عبدالحميد، بأعضاء اتحاد شاغلى شارعى الألفى وسراى الأزبكية، وذلك للتعريف بأهمية دورهم فى إدارة المنطقة كنموذج ناجح سيتم تطبيقه على أكثر من مكان بالقاهرة ووسط المدينة على الخصوص.

وأكد المحافظ، خلال الحوار المجتمعى، الاثنين، ضرورة تحسين مستوى المنطقة من خلال التعاون بين المحافظة واتحاد الشاغلين لجذب أكبر عدد من الرواد ولتعميم الاستفادة على أصحاب المصلحة وهم شاغلى المحال والعقارات بالمنطقة، من خلال الصيانة الدورية لكل المنشآت والأرصفة وأحواض الزهور والمقاعد والإنارة، مشيرا إلى أن الشارع ملك اتحاد الشاغلين ويجب عليهم الحفاظ على أملاكهم، بالإضافة إلى طبيعة معاملة رواد المنطقة بأسلوب مثالى لجذب شريحة أكبر.

واستعرض المحافظ، بعض السلبيات المتمثلة فى التطفل على المارة وطرق تقديم المشروبات ووجود سلات تجميع المخلفات بجوار الأطعمة، وانتشار الباعة الجائلين والمتسولين، وعدم وجود قائمة بأسعار محددة للأطعمة والمشروبات والمظهر الخارجى للبائعين والعاملين ورش المياه بالشارع.

وأشار إلى أن المحافظة تقدم الدعم الكامل والمساندة لاتحاد الشاغلين وتقديم التدريب اللازم للعاملين على كيفية التعامل مع الأزمات الطارئة، إلى جانب الزبائن والاهتمام بمظهرهم الشخصى ومظهر المحل والشارع ككل.

ووافق المحافظ، على تعيين منظومة أمن خاصة داخل الشارع تتولى متابعة التزام جميع المحال والعاملين بالضوابط والاشتراطات الخاصة بالشارع، مع منع دخول الموتسيكلات والدراجات للشارع والمتسولين أو الباعة الجائلين.

ولفت المحافظ، إلى عدم السماح قطعيًا بأى تجاوز للمحال خارج المساحات المحددة لها خاصة فى إجازات الأعياد والعطلات الرسمية، مشددا على رئيس حى الأزبكية، باتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين وإغلاق المحل الغير ملتزم فورًا، إلى جانب رصد دائم للشارع من خلال منظومة المراقبة بالكاميرات والتى تعمل على مدى اليوم.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك