المركز الثقافي الكوري بالقاهرة يحتفل بعيد الحصاد تشوسوك - بوابة الشروق
الأحد 25 أكتوبر 2020 7:07 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تساهم تعديلات قانون العقوبات الجديدة لتجريم التنمر في وقف وقائع الإساءة والإهانة في الشارع المصري؟

المركز الثقافي الكوري بالقاهرة يحتفل بعيد الحصاد تشوسوك

القاهرة - أ ش أ:
نشر في: الإثنين 28 سبتمبر 2020 - 11:25 ص | آخر تحديث: الإثنين 28 سبتمبر 2020 - 11:25 ص

احتفل المركز الثقافي الكوري الجنوبي في القاهرة، بعيد الحصاد الكوري "تشوسوك"، وهو أحد أكبر وأهم الاحتفالات وأكثرها شهرة في كوريا الجنوبية.

وأعرب السفير الكوري الجنوبي بالقاهرة هونج جين ووك، في تصريح اليوم الاثنين، عن امتنانه لاهتمام الشباب المصري بالتعرف على الثقافة الكورية، وقال في كلمته التي تم بثها على قناة المركز الثقافي الكوري على يوتيوب بمناسبة عيد الحصاد "تشوسوك"، إن الاحتفال بـ تشوسوك يعود إلى نحو ألفي عام، في عصر مملكة شيلا الكورية القديمة، وذلك احتفاءً بالمحاصيل الجديدة وتقديم الشكر للأجداد على ما قدموه.

وأضاف أنه حتى الآن مازالت الأكلات المختلفة والالعاب التقليدية التي كانوا يستمتعون بها آنذاك مستمرة حتى الآن. ونوه السفير إلى أن القيمة الأساسية التي يمثلها تشوسوك هي جمع شمل العائلة معاً وتعزيز أواصر المحبة بين أفرادها.

ودعا السفير محبي الثقافة الكورية لمتابعة الفيديوهات التي سيتم بثها على قناة المركز الثقافي من أجل التعرف عن قرب على الثقافة الكورية.

وعلى مدار الأسبوع الجاري سيبث المركز الثقافي الكوري سلسلة من الفيديوهات بهدف التعريف بطقوس الاحتفال بعيد الحصاد في كوريا وشرح مغزاها، ومن أبرز هذه الطقوس ارتداء الزي الكوري التقليدي "الهانبوك" وإعداد كعكة الأرز "سونج بيون" بالإضافة إلى ممارسة الألعاب الكورية التقليدية.

وعادة ما كان المركز يحتفل مع رواده سنويا بهذا العيد ولكن حفاظاً على قواعد التباعد الاجتماعي، سيكون احتفال هذا العام أونلاين فقط، حيث سيتم يومياً بث فيديو جديد يتناول أحد طقوس تشوسوك وذلك حتى نهاية الشهر الجاري.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك