محافظ المنيا: تلقينا 99 ألفا و770 طلب تصالح على مخالفات البناء حتى الآن - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 10:20 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ المنيا: تلقينا 99 ألفا و770 طلب تصالح على مخالفات البناء حتى الآن

تقديم طلبات التصالح
تقديم طلبات التصالح
أسماء الدسوقي
نشر في: الإثنين 28 سبتمبر 2020 - 1:48 ص | آخر تحديث: الإثنين 28 سبتمبر 2020 - 1:48 ص

قال أسامة القاضي، محافظ المنيا، إن عدد طلبات التصالح على مخالفات البناء في المحافظة وصلت إلى 99 ألفًا و770 طلب حتى الآن، بنسبة تقترب من 75% من إجمالي المخالفات، مشيرًا إلى أن الحالات المخالفة تبلغ 153 ألف.

وأضاف القاضي، في مداخلة هاتفية لبرنامج «التاسعة»، الذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي عبر فضائية «التليفزيون المصري»، مساء الأحد، أن هناك رجال أعمال ومستثمرين ساهموا في تدعيم القطاع الصحي خلال أزمة كورونا، لافتًا إلى مبادرتي حياة كريمة وحزب مستقبل وطن، لدعم المواطنين الأكثر احتياجًا لتوفيق أوضاعهم.

وذكر أن المحافظة خفضت قيمة التصالح على مخالفات البناء مرتين منذ بدء تطبيق القانون، منوهًا بأنها وصلت إلى أكثر من 50% من تسعيرة التصالح حتى الآن.

وعن تداول فيديو لرئيس حي مدينة سمالوط استخدم العنف في التعامل مع باعة جائلين، أوضح أن هذا الحادث وقع في شهر يونيو الماضي، متابعًا: «كانت التعليمات بمنع التجمعات لتجنب عدوى فيروس كورونا، ووصلته عدة شكاوى من المواطنين بافتراش الناس الأرض وإعادة السوق العشوائي».

وذكر أن رئيس المدينة بدأ الحديث معهم بالنصح والإرشاد أنهم لم يستجيبوا، لذا توجه بفض السوق، مستطردًا: «عندما صور الفيديو تم تحويل الموضوع للنيابة الإدارية باعتباره ضرر من وكيل وزارة، ولأننا في دولة قانون مافيش حد بيتستر على أي موظف».

وتابع: «نحترم ونقدر جميع المواطنين ولا نقبل أن يتعدى أحد على أي منهم»، مؤكدًا أن رئيس الحي جيد وناجح في عمله، لكنه فعل ذلك خوفًا على صحة المواطنين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك