فيديو.. سفير مصر بألمانيا يكشف تفاصيل زيارة السيسي لبرلين - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 1:50 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. سفير مصر بألمانيا يكشف تفاصيل زيارة السيسي لبرلين

أحمد العيسوي:
نشر في: الأحد 28 أكتوبر 2018 - 4:25 م | آخر تحديث: الأحد 28 أكتوبر 2018 - 4:25 م

قال السفير بدر عبد العاطي، سفير مصر لدى ألمانيا، إن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى برلين مهمة للغاية وتأتي في توقيت مهم، مشيراً إلى تضمن الزيارة شقاً ثنائياً وآخر متعدد الأطراف يتعلق بالقمة المصغرة للقادة الأفارقة في إطار مجموعة الـ20.

وأضاف في مداخلة هاتفية ببرنامج «الأخبار»، المذاع عبر فضائية «دي إم سي»، اليوم الأحد، أن «السيسي»، لديه مجموعة كبيرة من اللقاءات مع قادة ومسؤولين ووزراء ألمان، في إطار العلاقات الثنائية مع مصر، من بينها لقاء مع الرئيس الألماني، فرانك فالتر شتاينماير، في دار الرئاسة، ولقاء مع رئيسة البوندستاج ووزراء الداخلية والخارجية والنقل والتعاون الإنمائي والاقتصاد، فضلاً عن لقاء المستشار أنجيلا ميركل، على غداء عمل.

وأوضح أن هذه اللقاءات يتفرد بها الجانب المصري فقط، دون أي من القادة الأفارقة الآخرين، وذلك «في ضوء المعاملة الخاصة التي عوملت بها مصر وقائدها من الجانب الألماني»، وفق قوله.

وذكر أن «السيسي»، سيجتمع بمجموعة من رؤساء أكبر الشركات الألمانية العاملة بقطاعات السيارات وتكنولوجيا المعلومات واللوجيستيات.

وأشار إلى وجود 5 اتفاقيات تنتظر التوقيع عليها خلال قمة «السيسي» و«ميركل»، وهم اتفاقيتان بين حكومتي البلدين للتعاون في مجال التعليم الجامعي والتعليم الفني بما يضمن تحسين جودة التعليم في مصر، وبروتكول للتعاون المالي والفني لعام 2018، ومذكرة تفاهم بين شركة سيمنز ووزارتي التجارة والصناعة والتعليم تتعلق بالتدريب، واتفاق بين وزارة التعليم العالي ومجموعة من جامعات ألمانية؛ لإنشاء أول جامعة ألمانية من نوعها في مجال العلوم التطبيقية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وتابع: «هذه الاتفاقيات تعكس مدى أولوية قضية التعليم بالنسبة لمصر، الفني والأساسي والجامعي، بالنسبة للتعاون بين مصر وألمانيا».

وغادر الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، إلى برلين في زيارة رسمية لألمانيا الاتحادية، تستغرق 4 أيام بدعوة من المستشارة أنجيلا ميركل، يشارك خلالها في أعمال القمة المصغرة للقادة الأفارقة، رؤساء الدول والحكومات أعضاء المبادرة الألمانية للشراكة مع إفريقيا، وذلك في إطار مجموعة العشرين.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك