الولايات الزراعية.. هل تساند ترامب في صراع الانتخابات الأمريكية ضد بايدن؟ - بوابة الشروق
الإثنين 30 نوفمبر 2020 12:22 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد فرض غرامة فورية على عدم ارتداء الكمامات بوسائل النقل العام؟

الولايات الزراعية.. هل تساند ترامب في صراع الانتخابات الأمريكية ضد بايدن؟

الشيماء أحمد فاروق
نشر في: الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 4:47 م | آخر تحديث: الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 4:47 م

مع اقتراب الانتخابات الأمريكية واشتداد التنافس بين الرئيس الأمريكي الطامح لولاية ثانية دونالد ترامب، وغريمه جو بايدن، تثار التساؤلات حول أصوات الولايات الأمريكية الزراعية والتي كان لها الفضل في فوز دونالد ترامب عام 2016، مثل ولايتي آيوا ومينيسوتا، وفق موقع "ذا كونفيرزيشن".

وذكر الموقع أن المزراعين الأمريكيين عانوا من عدة أزمات مختلفة في مقدمتها الحرب التجارية مع الصين ونتائجها، وانتشار فيروس كورونا، وكانت إدارة ترامب تضع خطا دائما لدعم فئة المزارعين بشكل كبير خلال الأزمات.

في عام 2018، وضعت إدارة ترامب برنامج دعم مصممًا للتخفيف من الخسائر التي تكبدها المزارعون نتيجة لهذه الحرب التجارية على عكس المتبع، سمح لوزارة الزراعة بالإفراج عن الأموال حتى قبل موافقة الكونجرس، طبقا للتقرير الذي أعده كل من ويندونج زانج ومينجاو لي، الباحثين في الاقتصاد بجامعتي ولاية آيوا وولاية نيو ميكسكو.

وفي إطار هذا البرنامج، جمع المزارعون ومربو الماشية خسائر بقيمة 8.5 مليار دولار في عام 2018، و14.3 مليار دولار في العام التالي ولم يتم تخصيص أي إعانات متعلقة بالتجارة في عام 2020 باستثناء الدفعة الثالثة من المدفوعات المتعلقة بعام 2019.

وأشار الموقع إلى أن ترامب استفاد بشكل كبير من الغرب الأوسط، والذي يشهد على الوزن السياسي للناخبين الريفيين في ولايات هذه المنطقة، مثل ولايتي أيوا ونبراسكا، تصوت عمومًا للجمهوريين وهي في الغالب مناطق زراعية.

وعندما ضرب فيروس كورونا الولايات المتحدة، قامت الحكومة بالشراكة مع الكونجرس هذه المرة بوضع برنامج آخر لمساعدة المزارعين المتضررين من الوباء، والذي تم بموجبه دفع ما لا يقل عن 30 مليار دولار، وذهب الكثير من الأموال إلى ولايات الغرب الأوسط الجمهوري، مثل ولاية أيوا، التي جمعت وحدها ما يقرب من مليار دولار من أصل 10.2 مليار دولار تم إنفاقها في الأصل.

مع اقتراب الاقتراع تتضاعف المدفوعات إلى جانب الدعم المرتبط بالتجارة ومساعدات ما قبل دونالد ترامب، من المتوقع أن يصل المبلغ الإجمالي للدعم إلى مستوى قياسي بلغ 46 مليار دولار هذا العام.

وتظهر العديد من استطلاعات الرأي الأخيرة أن دونالد ترامب لا يزال يتمتع بدعم واسع من القطاع الزراعي، حيث قال 82% من المزارعين في استطلاع أجرته "فارم جورنال" في أغسطس الماضي إنهم يعتزمون التصويت للرئيس المنتهية ولايته.

ووجد استطلاع للرأي أجري في يوليو على كبار المزارعين أن 75% يؤيدون دونالد ترامب، وهي نفس النسبة تقريبًا كما كانت في عام 2016.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك