السعودية تستضيف منتدى حكوميا لمناقشة تحديات مكافحة جرائم الاتجار بالبشر - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 8:54 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السعودية تستضيف منتدى حكوميا لمناقشة تحديات مكافحة جرائم الاتجار بالبشر

الرياض (د ب أ)
نشر في: الأحد 28 نوفمبر 2021 - 2:22 م | آخر تحديث: الأحد 28 نوفمبر 2021 - 2:22 م
تترأس المملكة العربية السعودية غدا الاثنين المنتدى الحكومي الثالث لمناقشة تحديات مكافحة جرائم الاتجار بالأشخاص في الشرق الأوسط 2021، بعنوان "التنسيق الوطني والدولي بشأن مكافحة الاتجار بالأشخاص في ظل جائحة كورونا".

ويقام  المنتدى افتراضيًا  لمدة يومين بمشاركة رؤساء اللجان المعنية بمكافحة الاتجار بالأشخاص في دول مجلس التعاون الخليجي وعدد من الدول العربية وممثلين دوليين، حسب وكالة الانباء السعودية"واس" اليوم الاحد.

ووفق الوكالة ، يفتتح المنتدى رئيس هيئة حقوق الإنسان ـ رئيس لجنة مكافحة جرائم الاتجار بالأشخاص في السعودية عواد بن صالح العواد.

ويناقش المنتدى التحديات والتطورات المستجدة في مجال مكافحة جرائم الاتجار بالأشخاص بالشرق الأوسط، لاسيما في ظل جائحة كورونا، لتتمكن اللجان الوطنية من وضع خطط عمل مشتركة للتصدي لهذه الجرائم.

وأضافت"واس" أن استضافة المملكة لمنتدى هذا العام تأتي تأكيداً لدورها المهم في مكافحة جريمة الاتجار بالأشخاص، وجهود الحكومة المتواصلة في التصدي لهذه الجريمة، وبذل جميع السبل لدعم ومساندة ضحاياها، الذي أثمر عن تقدم مستمر للمملكة في مؤشر مكافحة الاتجار بالأشخاص الصادر من وزارة الخارجية الأمريكية.

يذكر أن المملكة شاركت في النسختين السابقتين للمنتدى ممثلة في لجنة مكافحة جرائم الاتجار بالأشخاص في هيئة حقوق الإنسان، حيث أقيمت النسخة الأولى في مملكة البحرين، في حين استضافت دولة الإمارات العربية المتحدة النسخة الثانية منه.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك