استمرار الإقبال على معرض القاهرة للكتاب لليوم الثالث على التوالي - بوابة الشروق
السبت 28 مايو 2022 10:32 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد طلب النادي الأهلي بإعادة مباراته أمام البنك الأهلي في الدوري العام؟

استمرار الإقبال على معرض القاهرة للكتاب لليوم الثالث على التوالي

أسماء سعد
نشر في: السبت 29 يناير 2022 - 3:15 م | آخر تحديث: السبت 29 يناير 2022 - 3:15 م
رصدت "الشروق" تواصل حالة الحضور والإقبال المكثف من جانب رواد المعرض لليوم الثالث على التوالي والذي تستمر فعالياته حتى السابع من فبراير المقبل.

وقد جاءت أبرز مشاهدات اليوم الثالث متعلقة بحالة إقبال ملحوظة على "معرض الطفل" داخل معرض الكتاب، حيث انجذاب للأباء والأبناء على تقنيات التكنولوجيا الحديثة، بعد مشاهدة إحدى قصص الأديب الراحل عبد التواب يوسف "شخصية معرض الطفل بالدورة الحالية" مجسمة افتراضيًا باستخدام النظارات ثلاثية الأبعاد.

وفي سياق متصل، قام فريق برنامج "كايرو كولينج للناشرين الأجانب" تحت إشراف وزارة الثقافة، بجولة فى معرض الكتاب، وسط مشاركة ناشرين من أكثر من ١٥ دولة غير عربية، وفي ظل وجود أكثر من ٣٠ متحدثًا من مختلف الدول حول موضوع سبل التعاون وتعزيز التنمية المشتركة في صناعة النشر، اشتركوا في مؤتمر الترجمة عن العربية جسر للحضارة-.

واستطلعت "الشروق" آراء بعض الزائرين؛ فقال محمد عبدالغني، ويعمل مهندسا، إنه اعتاد حضور الدورات الأخيرة من معرض الكتاب، واصطحاب زوجته وأطفاله، مؤكدا أن هناك مجهودا ملموسا في التنظيم تلك المرة، واعتناء بتفاصيل دقيقة تمسهل تيسير وتسهيل على رواد المعرض، من حيث توافر فرق مخصصة لإرشاد زوار المعرض، وعربات للتنقل الداخلي ومساحات واستراحات للوافدين إلى المعرض.

فيما أكدت دعاء عبدالله محامية، أنها حريصة على زيارة المعرض لتعريف أبنائها بكل ماهو جديد وصالح للقراءة وزيادة وعيهم، موضحة أنها فوجئت بالقدر الكبير من الأنشطة الصالحة للأطفال، والتي كانت سببا في قضاء اليوم بأكلمه دون أن يشعروا خلال انخراطهم في نشاطات التلوين والكتابة وصناعة المشغولات اليدوية والتعرف على تقنيات العرض التكنولوجي والهولوجرام.

وكان عدد زوار معرض القاهرة الدولي للكتاب، في دورته الـ 53، بأول يومين لافتتاح المعرض للجمهور، الخميس والجمعة الماضيين، بلغ 218 ألف زائر وذلك للمشاركة ضمن فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك