معرض القاهرة الدولي للكتاب يفتح أبوابه لاستقبال زواره في اليوم الرابع لانطلاقه - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 8:24 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

معرض القاهرة الدولي للكتاب يفتح أبوابه لاستقبال زواره في اليوم الرابع لانطلاقه

تصوير داليا مصطفى
تصوير داليا مصطفى
منال الوراقي ومحمد حسين
نشر في: الأحد 29 يناير 2023 - 10:43 ص | آخر تحديث: الأحد 29 يناير 2023 - 10:43 ص

بدأ توافد الجمهور من الزوار والقراء على مركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية في رابع أيام افتتاح معرض القاهرة الدولي للكتاب، والذي ينعقد في الفترة من 25 يناير وحتى 6 فبراير المقبل، ضمن الدورة 54 للعام الحالي 2023.

وينظم المعرض في رابع أيامه، اليوم الأحد، فعاليات متنوعة حيث يقدم العديد من الأنشطة الثقافية والفنية، على مدار اليوم، بقاعاته المختلفة، ما بين ندوات متخصصة في مجالات الأدب والتراث، وغيرها، أبرزها ندوات عن الكاتب الكبير بهاء طاهر وعميد الأدب العربي طه حسين والبابا شنودة الثالث وسط إقبال جماهيري كبير.

وتأتي الدورة 54 من معرض القاهرة الدولي للكتاب تحت شعار: على "اسم مصر- معًا: نقرأ... نفكر... نبدع"، وتُقام في الفترة من 25 يناير حتى 6 فبراير المقبل، وذلك بمركز مصر للمعارض الدولية، وتحل عليها المملكة الأردنية الهاشمية ضيف شرف، وتم اختيار الكاتب صلاح جاهين ليكون شخصية المعرض هذا العام، والكاتب كامل كيلاني شخصية معرض كتاب الأطفال.

ويشارك في الدورة الحالية 1047 ناشرًا مصريًا وعربيًا وأجنبيًا، من 53 دولة، من بينها دول جديدة مثل المجر والدومينيكان، بالإضافة إلى فعاليات ثقافية تضم لقاءات مع مبدعين وكتاب ومفكرين وفنانين ورموز وقامات مصرية عربية وعالمية، لتعزيز دور الثقافة في بناء المستقبل الذي نتطلع إليه.

وتشارك دار الشروق في معرض القاهرة للكتاب 2023، من خلال جناحها بقاعة 2 رقم B37، وذلك عبر مجموعة كبيرة من المؤلفات المتنوعة، والعروض المتميزة خلال فترة معرض الكتاب، كما تقدم الدار لزوار المعرض أحدث وأقوى إصداراتها من الكتب الفكرية والعلمية والروايات، والأكثر مبيعا من الكتب والمؤلفات.

تطرح الدار بمجموعة من الإصدارات الحديثة، ومنها: رواية "رسائل الجنة" للكاتب أحمد سمير، "حامل الصحف القديمة" للأديب إبراهيم عبد المجيد، "الكبرياء الصيني" للمخرج خيري بشارة، "خيال زوج" للكاتب حسن المستكاوي، "ليالي الوباء" للأديب التركي أورهان باموق، رواية "أيام الرخص" للكاتب حسن الحديدي.

وذلك بالإضافة إلى "سنوات الجري في المكان" لنورا ناجي، و"الأرملة تكتب الخطابات سرا" لطارق إمام، "أنت تشرق أنت تضئ" للروائية رشا عدلي، و"خداع واحد ممكن" للكاتبة رضوى الأسود، و"على بلد المحبوب" للكاتب أحمد خير الدين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك