فيديو.. عماد الدين حسين: العلاقة بين الرئيس السيسي وولي عهد أبو ظبي أخوية - بوابة الشروق
الإثنين 25 مايو 2020 8:46 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

فيديو.. عماد الدين حسين: العلاقة بين الرئيس السيسي وولي عهد أبو ظبي أخوية

عماد الدين حسين
عماد الدين حسين
هدى أمين:
نشر فى : الأحد 29 مارس 2020 - 2:01 م | آخر تحديث : الأحد 29 مارس 2020 - 2:34 م

علّق الكاتب الصحفي عماد الدين حسين، رئيس تحرير جريدة الشروق، على الاتصال الهاتفي الأخير بين الرئيس عبدالفتاح السيسي، وولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد، قائلًا إن العلاقات بين البلدين متميزة، وجاء الاتصال في إطار العلاقة الأخوية.

وأشار، في مداخلة هاتفية مع فضائية «إم بي سي مصر 2»، اليوم الأحد، إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي وولي عهد أبو ظبي كانا قد كتبا منشورا في صفحتهما الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، وذكرا في جملة «تحدثت مع أخي وصديقي»، واصفًا علاقتهما بـ«الأخوية».

وأضاف أن المشاورات بين السيسي وبن زايد تبادلت النقاشات والمعلومات حول خطورة أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد، وسبل التعاون، في ظل غلق المطارات وتوقف النقل، موضحًا أن البلدين تستطيعان التعاون فيما يتعلق بالسفن أو الإمدادات الطبية، أو ما تحتاجانه، وتعظيم الجهود في مواجهة الفيروس المستجد.

وتابع أن الحديث قد يكون تطرق إلى موضوعات أخرى، خصوصًا فيما يتعلق بالأوضاع المستجدة في المنطقة، والوضع السوري، وبخاصة بعد اتصال محمد بن زايد بالرئيس السوري بشار الأسد للمرة الأولى منذ 2011.

كان الرئيس عبدالفتاح السيسي، قد قال إنه تبادل وجهات النظر مع ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد، أمس، بشأن تطورات الأحداث بالمنطقة والعالم وجهود مكافحة انتشار فيروس كورونا.

وأضاف السيسي، في منشور على صفحته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي مساء أمس السبت: «تشرفت بالحديث مع أخي وصديقي العزيز سمو الشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبو ظبي، وكعادتنا دائما تبادلنا وجهات النظر بشأن تطورات الأحداث في منطقتنا والعالم، وكذلك جهود مكافحة انتشار فيروس كورونا وسبل تعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين الأجهزة الطبية في البلدين، كما تناول الحديث دعم وتعزيز العلاقات الاستراتيجية الأبدية بين البلدين. حفظ الله شعبي البلدين الشقيقين».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك